ثوار حلب يحررون بلدة استراتيجية والنظام يقتل مدنيين في درعا - It's Over 9000!

ثوار حلب يحررون بلدة استراتيجية والنظام يقتل مدنيين في درعا

بلدي نيوز – ملخص أحداث الداخل السوري
واصلت قوات النظام خرقها للهدنة لليوم الحادي عشر على التوالي، حيث قصفت بالمدفعية أحياء درعا البلد المحررة، مخلفةً شهداء وجرحى مدنيين، في وقت تمكنت كتائب الثوار من تحرير قرية دوديان في ريف حلب الشمالي بعد معارك عنيفة مع تنظيم "الدولة".
مراسل بلدي نيوز في ريف درعا، أكّد أن ثلاثة مدنيين بينهم سيدة وطفلة، استشهدوا، وأصيب آخرون، جراء قصف قوات النظام بقذائف الهاون أحياء درعا البلد، تزامن ذلك مع قصف مدفعي مماثل على اللواء 52 المحرر في مدينة الحراك وبلدة اليادودة بريف درعا.
واعتقل مجهولون قائد "لواء شهداء غباغب"، على الطريق الواصل بين صيدا والطيبة.
وفي ريف دمشق، اندلعت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة المرج بالغوطة الشرقية، تزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي من قبل النظام على الجبهة، في محاولة جديدة لاقتحام المنطقة والتقدم فيها.
في السياق، قصفت قوات النظام بقذيفة هاون مدينة دوما في الريف الشرقي، مما أدى لإصابة عدد من المدنيين، في حين قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مخيم خان الشيح في ريف دمشق الغربي.
شمالاً، سيطر الثوار على قرية دوديان في ريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات دامت لعدة ساعات بين الثوار وتنظيم "الدولة" تزامنت مع قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.
إلى ذلك، اندلعت اشتباكات بين الثوار وتنظيم "الدولة" في جبهة التقلي، منذ صباح اليوم إلى المساء، في ظل استمرار معارك الكر والفر بين الطرفين.
بدورها، تمكنت قوات النظام من استعادة السيطرة على تلة العيس بعد قصف بالمدفعية والبراميل المتفجرة على التلة آنفة الذكر.
على الصعيد الميداني، قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية بلدة حيان في ريف حلب الشمالي.
وفي إدلب، شن طيران الاحتلال الروسي سلسلة من الغارات الجوية، استهدفت قرى مرعند والناجية وبداما، تزامن ذلك مع قصف قوات النظام بالصواريخ والمدفعية قرى الناجية وبداما والزعينية ومدينة جسر الشغور في ريف إدلب، مما أدى لاستشهاد طفلة وإصابة مدني.
بالذهاب إلى ريف اللاذقية، شن طيران الاحتلال الروسي عدة غارات جوية على قرى كندة والحدادة وكبينة في جبل الأكراد، إضافة لقصف مدفعي وصاروخي على القرى المذكورة.
من جهة ثانية، تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات النظام المدعومة بالميليشيات الأجنبية إلى قريتي كبينة والحدادة في ريف اللاذقية.
وفي المنطقة الوسطى، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بشكل متقطع الثغور الشرقية لمدينة حمص، فيما شهدت باقي المحافظة هدوءً نسبياً دون أي قصف آخر يذكر.
في حماة، استهدفت كتائب الثوار بعدد من قذائف المدفعية أماكن تمركز قوات النظام في معسكر جورين، مما أسفر عن إصابة عدد من عناصر النظام، وذلك ردا على قصف قوات النظام من المعسكر أماكن تمركز الثوار في محيط المعسكر.
ودمر الثوار بصاروخ جرافة عسكرية لقوات النظام على جبهة معركبة في ريف حماة الشمالي، في حين حاولت الأخيرة التقدم باتجاه قرية السرمانية في سهل الغاب، إلّا أن الثوار تصدوا لتلك المحاولة وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف النظام.
في الغضون، شن طيران الاحتلال الروسي أكثر من 15 غارة جوية على قرى السرمانية وقسطون واللج وحميمات.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب