رئيس "سوريا الديمقراطية" يكشف فحوى زيارة فرنسا - It's Over 9000!

رئيس "سوريا الديمقراطية" يكشف فحوى زيارة فرنسا

بلدي نيوز 
قال رياض ضرار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية "مسد" الذراع السياسية لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، إن زيارتهم لفرنسا كانت لمناقشة الأوضاع الأخيرة بعد قرار الانسحاب الأمريكي " في الحقيقة أن هذا القرار كان مفاجئا للجميع ونحن منهم رغم استعدادنا لمثل هذه اللحظة التي كنا نتوقع بأنها سوف تأتي ويقرر الرئيس الأمريكي الانسحاب " ، موضحاً " لكن أن تأتي هذه اللحظة والتهديدات التركية على الأبواب والجيش التركي يهدد باقتحام المنطقة هذا أمر صعب".
وتابع ضرار أن "الفرنسيين أيضا كانوا مستغربين(من قرار الانسحاب) لهذه اللحظة، وسألونا إن كنا نعلم به مسبقاً ، أكدنا لهم أننا متفاجئون مثلهم، وبالتالي كان هناك حديث عن تداعيات الموقف، وكيف يمكن التصرف"، مضيفا " الفرنسيون مثلهم مثل غيرهم لا يستطيعون التحرك بدون الغطاء الأمريكي ، لأن أمريكا هي من تستطيع أن تتخذ القرارات وترسم الإرادات".
وقال "طالبنا بموقف من الاتحاد الأوروبي ومن قوات التحالف الدولي وأن يستمر التحالف بوجوده حتى يتم القضاء على تنظيم داعش ثم أن يكون هناك دعم للمنطقة بحمايتها من التهديدات الخارجية وصولا إلى قرار من المجلس الأمن إذا أمكن بغطاء جوي أو بمنع التهديدات بقرار منه".
وتابع "حن منفتحون على الحلول يمكن أن تكون هناك تفاهمات مع المعارضة لنصبح صفا واحدا في التفاوض في جنيف وأن نشارك بالعملية السياسية وهذا يمكن أن يتم بعد مشاورات وتدخل إيجابي من قبل الذين يستطيعون التواصل مع جميع الأطراف".
واعتبر أن "المسألة الإيجابية هي في تأكيد الأتراك أنهم قد اجلوا اقتحام المنطقة وتهديداتهم بالدخول هذا يعطينا فرصة لفتح باب لإيجاد أكثر من منفذ للحل السياسي مع كافة الأطراف".
المصدر: باسنيوز

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور