زيادة في التبعية.. منح جامعية ودراسات عليا في الجامعات الروسية - It's Over 9000!

زيادة في التبعية.. منح جامعية ودراسات عليا في الجامعات الروسية

بلدي نيوز- (أشرف سليمان)
أعلنت وزارة التعليم العالي لدى نظام الأسد، اليوم الثلاثاء، عن تقديم منح دراسية جامعية، وأخرى لمرحلة الدراسات العليا في مختلف الاختصاصات بالجامعات الروسية للعام الدراسي ٢٠١٨- ٢٠١٩.
ونقلت وكالة "سانا " التابعة للنظام عن الوزارة قولها؛ إن تقديم الطلبات للحصول على المنح يبدأ اعتباراً من 2-1-2019 ولغاية 20-1-2019، مؤكدة أن القبول النهائي للطالب مرتبط حصراً بموافقة الجهة المعنية في جمهورية روسيا الاتحادية.
وكانت جامعة دمشق دشّنت في وقت سابق مبنى جديدا لقسم اللغة الروسية، وقالت عميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق فاتنة الشعال، إنه تم افتتاح مركز تعليم اللغة الروسية بجامعة دمشق، وأشارت إلى أن قسم اللغة الروسية بات الأكبر بين كافة أقسام اللغات الأخرى في الكلية، وبسبب تزايد شعبية اللغة الروسية في سوريا، قمنا بتشييد مبنى خاص لها بالجامعة وقمنا بدعوة مدرسين من روسيا.
من جهته، قال الموجه التربوي "حسين الدالاتي" من مديرية التربية والتعليم في الشمال السوري المحرر لبلدي نيوز؛ إن روسيا وإيران تتنافسان على الدخول إلى الجامعات السورية والتعليم العالي، واليوم وصلت الأمور إلى التدخل في صلب المنهاج الدراسي وتدريس تخريج الطلاب من جامعاتهم، وهنا تكمن خطورة هذه الخطوة بالنسبة للأجيال السورية القادمة.
يذكر أن الجانب الروسي قدم في آذار الماضي 500 منحة دراسية للطلاب السوريين في المرحلتين الجامعية الأولى، والدراسات العليا في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الروسية.

مقالات ذات صلة

السلطات العراقية تفرج عن 47 شخص من السويداء

منها السويداء.. رأس النظام يعين أربع محافظين

النظام يعتقل قيادي سابق بفصائل المعارضة في ريف دمشق

تمديد دخول المساعدات الإنسانية من معبري باب السلامة والراعي لثلاثة أشهر

"الوطني الكردي" يطالب أمريكا بوقف انتهاكات "العمال الكردستاني" في سوريا

لبنان يضع خطة لإعادة عدد من محتجزي سجن رومية إلى سوريا