ممثل خامنئي يلتقي مسؤولي نظام الأسد في درعا - It's Over 9000!

ممثل خامنئي يلتقي مسؤولي نظام الأسد في درعا

بلدي نيوز - (عمر الحسن)
زار ممثل المرشد الإيراني "آية الله علي خامنئي" في سوريا، أبو الفضل الطباطبائي، مدينة درعا أمس الأربعاء، والتقى بمسؤولين من النظام.
ونشرت صفحة "حزب البعث- فرع درعا" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة تظهر لقاء الطباطبائي مع محافظ درعا، محمد خالد الهنوس، وأمين فرع درعا للحزب، حسين صالح الرفاعي، وقائد شرطة المحافظة اللواء محمد رامي.
وأشارت الصفحة إلى أن الطباطبائي قدم التبريكات والتهنئة "بانتصارات" قوات النظام في محافظة درعا "وعودة الأمن والأمان بعد السيطرة عليها وتحريرها من الإرهاب"، على حد زعمه.
وكانت قوات النظام سيطرت على محافظتي درعا والقنيطرة، في تموز/ يوليو الماضي، بموجب اتفاقيات تسوية بعد عملية عسكرية شنها على المنطقة، وقبل الهجوم حصلت تفاهمات روسية-إسرائيلية لموافقة الأخيرة على سيطرة النظام على جنوب سوريا مقابل إخراج القوات الإيرانية.
ومؤخرا بدأت ميليشيا حزب الله التابعة لإيران بالتملص من التفاهمات الدولية، التي حظرت عليه البقاء في مناطق الجنوب السوري، حيث يسعى إلى تطويع أبناء مناطق ريف درعا الشرقي في صفوفه، ليكونوا ذراعه الأمنية في المنطقة، وسط تسهيلات ومغريات مالية كبيرة تقدمها الميليشيا للمنتسبين في صفوفها.
واستطاع "حزب الله" تجنيد مئات الشباب من بلدات الكرك الشرقي والمسيفرة وصيدا وكحيل، بهدف السيطرة على المنطقة الممتدة من أطراف السويداء وصولا لأطراف بلدة أم المياذن؛ في محاولة للوصول إلى معبر نصيب ومدينة درعا، وتشكيل حزام أمني في الريف الشرقي بشكل كامل، والوصول إلى الحدود مع الأردن.

مقالات ذات صلة

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية