قوات النظام تعتقل قياديين من فصائل "المصالحات" بدرعا - It's Over 9000!

قوات النظام تعتقل قياديين من فصائل "المصالحات" بدرعا

بلدي نيوز – درعا (حذيفة حلاوة)
اعتقلت قوات النظام، قياديين من فصائل المصالحات من مدينة إنخل بريف درعا الشمالي، أمس السبت، بعد أيام من اعتقال القيادي الآخر "ياسر البديعة".
واعتقل جهاز المخابرات الجوية التابع للنظام باعتقال "عبد السلام البرغش" الملقب بـ(سلوم)، وهو شقيق "مالك البرغش" قائد لواء "الخليفة عمر" سابقاً، و"زياد الناصر" الملقب بـ"الخليلي" نائب قائد اللواء "111" التابع لألوية "مجاهدين حوران" سابقا، وكلاهما من المقربين من "ياسر البديعة"، حيث اعتقل "الخليلي" بريف حماة خلال مشاركة مجموعته بدعم قوات النظام على جبهات ريف إدلب.
في الوقت ذاته داهمت قوات الأمن العسكري، منزل "زياد الناصر" و"أمجد الناصر" الملقب بـ"شيطان" قائد كتيبة الناصر "صلاح الدين" التابعة سابقا للجيش الحر في مدينة أنخل، حيث كانا يقودان مجموعات انضمت للفيلق الخامس موجودة بريف حماة.
وتأتي هذه الاعتقالات بعد توجيه تهم لهم في محاكم مدنية، حيث نوهت قوات النظام بداية المصالحات بأن ورقة المصالحات لا تشمل الدعاوى المدنية.
وتشهد المحاكم المدنية في مدينة درعا تحريك عشرات الدعوات من قبل مدنيين ضد قيادات سابقين في الجيش الحر وقعوا على المصالحات، بتهم القتل والخطف والسرقة.

مقالات ذات صلة

فصائل المعارضة تدمر دبابةوتقنص عنصرا لقوات النظام جنوب إدلب

النظام يستهدف "معرة عليا" في ريف إدلب بأكثر من 30 قذيفةصاروخية

مصرع ضابط وعنصر من قوات النظام غرب درعا

شهيد بقصف مكثّف للنظام على ريف إدلب

"منسقو الاستجابة": مخلفات الحرب لا تزال الهاجس الأكبر لدى المدنيين شمال سوريا

"إبراهيم الهفل": "قسد" منعت أخي من دخول شرق الفرات للتفاوض مع التحالف الدولي