الائتلاف يزور ريف حلب للتأكد من تنفيذ إتفاق "سوتشي" - It's Over 9000!

الائتلاف يزور ريف حلب للتأكد من تنفيذ إتفاق "سوتشي"

بلدي نيوز – إدلب (تركي مصطفى)
زار وفد من "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة"، أمس الثلاثاء، بشكل مفاجئ الشمال السوري، وهي المرة الأولى منذ سنوات إلى المنطقة المحررة، وزار الوفد بعض الأماكن من المنطقة المنزوعة السلاح برفقة قيادات في الجبهة الوطنية للتحرير.
وقال عضو الائتلاف "أحمد الشحادي" إن " إن زيارة رئيس الائتلاف وعدد من الأعضاء إلى المنطقة المحررة، تهدف إلى لقاء بقيادة الجبهة الوطنية للتحرير، والاطلاع على المنطقة العازلة المتفق عليها، والتأكد من سحب الثقيل منها.
وأضاف الشحادي بحديثه لبلدي نيوز" لنا لقاء مع مجالس المحافظات وعدد من الفعاليات الموجودة لوضع رؤية لإدارة مدنية تقوم بإدارة المنطقة المنزوعة السلاح وتقديم ما يمكن تقديمه من الخدمات المطلوبة".
وذكر الشحادي أسماء وفد الائتلاف الذين وصلوا المنطقة العازلة وهم: "رئيس الائتلاف عبد الرحمن مصطفى، وأمينه العام نذير الحكيم، والمتحدث باسمه أس العبدة، ونجيب رحمون، وأحمد الشحادي"، بالإضافة إلى آخرين.
وأظهرت الصور وفد الائتلاف مع أحد قادة الجبهة الوطنية للتحرير يشرح حدود المنطقة العازلة المتفق عليها.
وذكرت وسائل إعلامية مختلفة أن الوفد لم يدخل مدينة إدلب أو حدودها الإدارية إنما تم التصوير في ريف حلب الغربي بمنطقة الراشدين.
وجاءت زيارة وفد الائتلاف تزامنا مع انتهاء عملية سحب السلاح الثقيل من المنطقة العازلة من قبل الجبهة الوطنية للتحرير، وبعض الفصائل الأخرى، تنفيذا لبنود سوتشي المتفق عليها بين روسيا وتركيا.

مقالات ذات صلة

ديمقراطية "الحذاء".. "عبدالرحمن مصطفى": سيتم انتخاب هادي البحرة رئيسا للائتلاف"بالصرماية"

"التفاوض السورية" تجدد انتخاب "بدر جاموس" لولاية ثانية

الهلال الأحمر القطري يقرر بناء 300 وحدة سكنية شمال غرب سوريا

إعادة تموضع تركي يشعل الداخل السوري

"يد بيد".. حملة جديدة من داخل سوريا لإيواء 600 عائلة

السلطات الأردنية تبلغ قادة فصائل المعارضة السورية بإيقاف نشاطهم والتواصل مع الداخل