"جنبلاط" يتهم نظام "الأسد" بإعدام الرهينة الدرزية في السويداء! - It's Over 9000!

"جنبلاط" يتهم نظام "الأسد" بإعدام الرهينة الدرزية في السويداء!

بلدي نيوز
علّق الزعيم الدرزي ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي "وليد جنبلاط"، في تصريح عبر وسائل التواصل الاجتماعي، على إعدام احدى المعتقلات لدى تنظيم "داعش" في السويداء.
وغرّد "جنبلاط" في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: "أليس غريباً أنه في اللحظة التي قام الشيخ أبو حسن يحيي الحجار من مشايخ الكرامة بالإفراج عن المعتقلات من البدو في بادرة لإطلاق المخطوفين عند داعش، وذلك بحضور الضباط الروس يجري إعدام ثريا أبي عمار"، مضيفاً "إن التفسير الوحيد هو أن النظام وراء الإعدام ولا يريد وساطة الروس ولا مسعى الشيخ الحجار".
وبدأ مدنيون في مدينة "السويداء" اعتصاماً مفتوحاً أمام مبنى مجلس المحافظة التابع لنظام الأسد للتعبير عن احتجاجهم على السياسة التي يتبعها النظام وروسيا تجاه ملف مختطفات السويداء.
ودعا أهالي المختطفين وناشطون مدنيون لاعتصام مفتوح بعد نصبهم خيمة اعتصام وسط مدينة السويداء، وذلك بعد يوم واحد من إعدام تنظيم "داعش" لأحد المختطفات لديه، وبثه فيديو لعملية الإعدام.
وكانت مدينة السويداء شهدت صباح اليوم الأربعاء، قطع شبان غاضبين الطريق المؤدي إلى مبنى المحافظة وسط مدينة السويداء، والطريق المحوري الآخر قرب ساحة المشنقة وسط المدينة، على خلفية إعدام تنظيم "داعش" للشابة "ثروت أبو عمار" المختطفة لديه منذ ما يزيد عن شهرين.
وكانت ناشطون تداولوا تسجيلا مصورا على مواقع التواصل الاجتماعي، لما قالوا إنها "إعدام عناصر من التنظيم المتطرف للشابة (ثروت أبو عمار) على خلفية إيقاف لجنة المفاوضات لعملها يوم أمس الثلاثاء".
وكانت لجنة المفاوضات، بررت موقفها في بيان صدر عنها، قالت فيه إن الجهة الإرهابية الخاطفة لم ترسل أية مطالب ليتم عرضها أو مناقشتها.
المصدر: وكالات + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

حظر عمل إعلام النظام في السويداء

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

بيان مشترك لأبناء درعا والسويداء قبيل عيد الثورة

أثناء بحثهم عن الكمأة.. وفاة 6 أشخاص بانفجار في بادية دير الزور

مبادرة وطنية جديدة تربط السويداء بشمال سوريا.. ما مضمونها