الطيران الروسي يواصل ارتكاب المجازر بحق المدنيين في سوريا - It's Over 9000!

الطيران الروسي يواصل ارتكاب المجازر بحق المدنيين في سوريا

بلدي نيوز – (مرح الشامي)
واصل الطيران الروسي ارتكاب المجازر بحق المدنيين في شمال سوريا، اليوم الاثنين، وراح ضحية القصف أكثر من 35 مدنيا في حلب وريفيها الشمالي والشرقي، و14 مدنيا شهداء في ريف إدلب.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في حلب باستشهاد 20 مدنيا جراء استهداف المشفى الميداني في مدينة اعزاز بصواريخ بالستية روسية، ومدرسة تأوي نازحين في بلدة كالجبرين بريف حلب الشمالي بعد استهدافها بعدة غارات من الطيران الروسي.
كما استهدفت الطائرات الروسية بمئات الغارات مدن وبلدات "مارع وعندان والطامورة ومعارة الأرتيق وياقد عدس وكفر حمرة وحيان وتل رفعت وكفرنايا ومسقان" بريف حلب الشمالي.
وأكد مراسلنا استشهاد 12 مدنيا، وأكثر من 100 آخرين، جراء قصف الطائرات الروسية على مدينة الباب وبلدة بزاعة بريف حلب الشرقي.
عسكرياً، سيطرت الميليشيات الإيرانية والعراقية، بغطاء جوي روسي على بلدة مسقان الواقعة بريف حلب الشمالي، مساء اليوم الاثنين، بعد معارك عنيفة مع الثوار.
وأفاد مراسل بلدي نيوز باندلاع اشتباكات عنيفة منذ ليلة أمس الأحد إلى اليوم، بين الجيش السوري الحر من جهة، وعناصر الوحدات الكردية التابعة لحزب "PYD" وجيش الثوار من جهة ثانية على جبهات تل رفعت وكفر نايا، تخللها أكثر من 200 غارة جوية على الجبهتين، إضافة للقصف المدفعي والصاروخي، وانتهت بسيطرة الحزب على بلدة كفر نايا، فيما تشير الأنباء الأولية عن سيطرة الأخير على مدينة تل رفعت.
أضاف بأن الثوار دمروا بصاروخ تاو جرافة عسكرية لقوات النظام على جبهة رتيان في ريف حلب الشمالي.
وفي إدلب، أفاد مراسل بلدي نيوز باستشهاد أكثر من 14 مدنياً، جلّهم من الأطباء والمسعفين، إضافة إلى أكثر من 35 مدنياً عالقين تحت الأنقاض لا يزال مصيرهم مجهولا، إثر قصف الطيران الروسي مشفى "أطباء بلا حدود" بالقرب من مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.
وأضاف مراسلنا أن الطيران الحربي استهدف مشفى الـ 101 أيضاً في مدينة معرة النعمان، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين بينهم سيدتان، وإصابة آخرين، جلّهم بحالات خطيرة، ما قد يرفع من حصيلة الشهداء.
كما استشهد ثلاثة أطفال وسيدة، وجرح نحو عشرة آخرين، جراء استهداف الطيران الروسي لمنازل المدنيين في بلدة أبو الظهور بالريف الشرقي، بحسب مراسلنا.
بالانتقال إلى المنطقة الوسطى، استشهدت سيدتان وطفلة، وأصيب آخرون، جراء غارات روسية شنها الطيران الحربي على قرية غرناطة في ريف حمص الشمالي.
كما استهدف الطيران الحربي بعدد من الغارات مدن تلبيسة وتدمر والقريتين، إضافة لقصف مدفعي من قبل قوات النظام طال المدن المذكورة.
وفي حماة، استشهد ثلاثة مدنيين، وأصيب أكثر من خمسة آخرين، إثر غارات من الطيران الروسي على بلدة حربنفسة في ريف حماة الجنوبي.
كذلك استهدفت الغارات الروسية قرى الزيارة وتل واسط والقرقور والسرمانية وكفرزيتا واللطامنة وكفرنبودة، في ريفي حماة الغربي والشمالي.
من جهة أخرى، لقي عدد من عناصر النظام حتفهم، إثر استهداف الثوار دشمة لقوات النظام بالقرب من قرية معان في الريف الشرقي.
بالذهاب إلى ريف اللاذقية، سيطر الثوار على قرية الصراف الواقعة في جبل التركمان، بعد اشتباكات عنيفة من قوات النظام، في ظل استمرار محاولات قوات النظام السيطرة على قريتي كنسبا وشلف في جبل الأكراد، بدعم جوي روسي.
في السياق، دمر الثوار بصاروخ تاو بيك أب محمل بعناصر وذخيرة لقوات النظام في قرية أرآ بجبل الأكراد، دون توفر معلومات عن حجم الخسائر.
وفي ريف دمشق، استشهد أربعة مدنيين وجرح آخرون، إثر غارات جوية من الطيران الروسي على مدينة عين ترما في الغوطة الشرقية.
كما استشهد أربعة مدنيين بينهم طفلان وأصيب أكثر من خمسة آخرين، جراء قصف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة دوما، فيما استشهد مدني وأصيب آخرون، إثر قصف مماثل من قوات النظام على بلدة مسرابا المحاذية لمدينة دوما.
في السياق، شن الطيران الحربي عدد من الغارات على مدن وبلدات النشابية وحزرما وحوش الصالحية وتل فرزات وبالا والمحمدية وبيت نامي وأطراف حمورية وزملكا، في ظل استمرار الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة المرج.
وفي ريف دمشق الغربي، استشهد مدني وأصيب آخر، جراء قصف قوات النظام بقذائف الهاون مدينة داريا، في وقت حاولت قوات النظام اقتحام المدينة من الجبهة الجنوبية، بالتزامن مع قصف الطيران المروحي بأكثر من 32 برميلاً متفجراً على مناطق متفرقة في داريا.
جنوباً، استشهد مدنيان وأصيب آخرون، جراء غارات من الطيران الحربي على مدينة بصرى الشام في ريف درعا.
كما استشهدت سيدة وأصيب آخرون، بغارات شنها طيران الاحتلال الروسي على بلدة المزيريب، فيما استشهد مدني وجرح آخرون، إثر غارات للطيران الروسي على بلدة الصورة في الريف الشرقي.
كذلك استهدفت الغارات الروسية بلدات صيدا والغارية الغربية والغارية الشرقية، إضافة لقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدتي عقربا والمال.
في السياق، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة معربا في ريف درعا الشرقي، اقتصرت أضراره على الماديات.
وفي السويداء، دارت اشتباكات بين "تنظيم الدولة" وقوات النظام في منطقة وادي الغبيب شرقي قرية شعف في ريف السويداء الشرقي.
في الغضون، شن الطيران الحربي عدة غارات على تل الأشيهب وقرية القصر ومركز الأعلاف في منطقة رجم الدولة في بادية السويداء.

مقالات ذات صلة

وفاة أربعة مدنيين بحادث سير في ريف مدينة عفرين شمال حلب

هزة أرضية تضرب مدينة حلب شمال سوريا

"كو.رونا" تسلب حياة شخصين في أول أيام عيد الفطر بإدلب

بفيديو جديد.. رامي مخلوف "يبشر" السوريين "بمعجزة"

استمرار الانهيار.. سعر صرف الليرة السورية ليوم الجمعة 14-5-2021

اعتقالات في دير الزور و"قسد" تنهي حملتها الأمنية "ضد" داعش شرق سوريا