أردوغان: لن نكون ضمن عملية عسكرية في إدلب بحجة الإرهاب - It's Over 9000!

أردوغان: لن نكون ضمن عملية عسكرية في إدلب بحجة الإرهاب

بلدي نيوز
شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن بلاده لن تكون ضمن عملية عسكرية لقصف إدلب بحجة الحرب على التنظيمات الإرهابية، مؤكداً أن الجيش التركي عزز نقاط المراقبة التابعة له في المنطقة، واقترح مشاركة روسيا والتحالف وتركيا في عملية مدروسة لمحاربة الإرهاب في إدلب دون قصف المحافظة.
وقال أردوغان في تصريحات للصحافيين على متن الطائرة التي عاد فيها من أذربيجان إلى أنقرة "لنقم بخطوات مشتركة لمحاربة العناصر الإرهابية التي تتخفى بين عناصر المعارضة السورية في إدلب، ونقوم باتخاذ كل التدابير اللازمة، لكننا لن نكون ضمن عملية قصف على إدلب عبر اتخاذ الإرهاب ذريعة".
وأضاف أردوغان "نحن بالأصل نقوم بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا، ونحارب جميع التنظيمات الإرهابية، ولدينا مسؤولية جديدة في إدلب ضد الإرهاب، لدينا 12 نقطة مراقبة عسكرية في إدلب"، مجدداً التذكير بالأعمال الإرهابية للنظام السوري الذي وصفه بـ"المجرد من الإحساس".
ولفت أردوغان إلى إمكانية التوصل إلى صيغة للتخلص من مشكلة الإرهاب في إدلب عبر تفاهمات مشتركة تقوم بين روسيا وتركيا والتحالف الدولي.
وحول لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي، اليوم الاثنين، قال أردوغان "سوف أبحث الملفات الثنائية مع السيد بوتين، خاصة المسألة السورية وملف إدلب، إذا استمرت الأمور على هذا الحال ربما تكون النتائج صعبة على الجميع، يجب أن لا نسمح بحصول ذلك".
وتابع أردوغان "الأوضاع في إدلب هادئة منذ يومين أو ثلاثة، حصلنا على نتيجة ما من جهودنا، لكن الوضع غير مطمئن لنا حتى الآن، الحِمل السياسي والإنساني يقع على تركيا، يوجد لدينا في تركيا 3.5 مليون لاجئ، إذا حصلت موجة هجرة ولجوء جديدة ستكون وجهتها تركيا".
وكان الكرملين أعلن أن الرئيس فلاديمير بوتين، سيبحث اليوم الاثنين في سوتشي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، سبل التسوية السورية، وجملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
المصدر: ديلي صباح

مقالات ذات صلة

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

البادية السورية.. روسيا تزعم تدمير ثلاث قواعد في التنف

"قسد" تطالب التحالف بمزيد من الدعم لمواجهة "التنظيم"