الطيران الروسي يشن أكثر من 200 غارة على ريف حلب الشمالي - It's Over 9000!

الطيران الروسي يشن أكثر من 200 غارة على ريف حلب الشمالي

بلدي نيوز – التقرير اليومي(مرح الشامي)
استشهد وجرح مدنيون، بقصف روسي استهدف مناطق متفرقة من مدينة حلب وريفها، اليوم السبت، كما واصل الطيران الروسي قصفه على المناطق المحررة في حمص وريف دمشق ودرعا موقعاً شهداء وجرحى.
مراسل بلدي نيوز في حلب، أكد أن خمسة مدنيين استشهدوا، وجرح آخرون، إثر استهداف قوات النظام بصاروخ حراري حافلة تقل المدنيين على طريق الكاستيلو – كفر حمرة في حلب.
وأفاد مراسلنا باستشهاد أربعة مدنيين وإصابة آخرين، إثر غارات شنها الطيران الروسي على مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي.
واستهدف الطيران الروسي بأكثر من مئتي غارة جوية مدن وبلدات ريف حلب الشمالي، حيث استهدف بعشرات الغارات كلاً من مدن وبلدات عندان وحيان وحريتان واعزاز وكفر خاشر وعين دقنة وكفر حمرة، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.
كما واصل طيران الاحتلال الروسي قصفه على الأحياء المحررة في حلب، حيث شن عددا من الغارات على أحياء الكلاسة والعامرية وكرم الطراب، اقتصرت أضرارها على الماديات.
عسكرياً، اشتبك الثوار وميليشيات النظام على جبهة الطامورة غرب مدينة عندان في الريف الشمالي، تزامنت بأكثر من مئة غارة جوية من الطيران الروسي على محور الاشتباك، فيما استهدفت مدفعية النظام بعشرات القذائف ذات الجبهة، أسفرت عن سيطرة الأخيرة على قرية الطامورة.
في الأثناء، استهدف الثوار بقذائف المدفعية غرفة عمليات لقوات النظام وثكنة معمل الحبيبات في قرية باشكوي، ما أدى لوقوع عدد من عناصر الأخيرة بين قتيل وجريح.
وفي الريف الجنوبي من حلب، دمر الثوار بصاروخي "تاو" بي ام بي وبيك آب لقوات النظام على جبهة العيس.
فيما استمرت الاشتباكات بين "تنظيم الدولة" وقوات النظام في محيط مطار كويرس العسكري، دون إحراز أي تقدم يذكر لكلا الطرفين.
بالانتقال إلى المنطقة الوسطى، استشهد طفل وجرح خمسة آخرين، إثر غارات شنها طيران الاحتلال الروسي على مدينة الرستن الواقعة في ريف حمص الشمالي.
كذلك شن سرب من الطيران الروسي سلسلة من الغارات الجوية على ريف حمص الشمالي، استهدفت كلاً من تلبيسة والغنطو وتير معلة والدارة الكبيرة، وأسفرت الغارات عن إصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة.
بدورها، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرية الزعفرانة، كما قصف طيران النظام المروحي بأربعة براميل متفجرة قرية تير معلة، واقتصرت الأضرار على الماديات.
وفي حماة، أفشل الثوار محاولة تقدم قوات النظام باتجاه قرية السرمانية بريف حماة، بعد معارك وصفت بالعنيفة بين الطرفين، أدت لوقوع أكثر من 13 عنصراً من عناصر النظام بين قتيل وجريح.
وأكد مراسل بلدي نيوز أن الثوار شنواً هجوماً عنيفاً على عدد من نقاط تمركز قوات النظام في الرملية ومعمل البشاكير، ما أدى لمصرع أربعة عناصر من النظام، وتدمير عدد من الآليات.
في ذات السياق، استهدف الثوار بصواريخ الفيل وراجمات الصواريخ أماكن تمركز قوات النظام في حاجز الزلاقيات وعين سليمو وجورين، محققين إصابات مباشرة في صفوف الأخيرة.
وواصل طيران الاحتلال الروسي قصفه على ريفي حماة الشمالي والجنوبي، حيث استهدف بعشرات الغارات الجوية قرى وبلدات اللطامنة وكفرزيتا والزيارة والسرمانية والمنصورة والقرقور، اقتصرت أضرارها على الماديات.
بالذهاب إلى الساحل السوري، شنت المقاتلات الروسية عددا من الغارات الجوية على قرى باشورة ومزين والعالية وأرا وكنسبا وكفرتة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي وصف بالعنيف من أماكن تمركز قوات النظام على قرى الجبلين.
في غضون ذلك، اندلعت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على أطراف قرية أرا، في محاولة من الأخيرة اقتحام القرية، أسفر ذلك عن مصرع 10 عناصر من النظام أثناء الاشتباكات.
في السياق ذاته، تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات النظام من قريتي مزين وكفرتة، في ظل استمرار معارك الكر والفر بين الطرفين، دون أي تغيير في خارطة السيطرة لأي طرف.
وفي ريف دمشق، شن طيران النظام الحربي عددا من الغارات الجوية على الغوطة الشرقية، حيث استهدف بعشرات الغارات بلدتي دير العصافير وتل كردي، اقتصرت أضرارها على الماديات.
وأفاد مراسل بلدي نيوز أن قوات النظام قصفت بقذائف الهاون مدينة دوما، في ظل استمرار الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام في جبهة المرج، تزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين في الجبهة.
وفي ريف دمشق الغربي، ألقى طيران النظام المروحي عددا من البراميل المتفجرة استهدفت وسط مدينة داريا، في وقت قصفت قوات النظام بعربات الشيلكا مزارع بلدة الكسوة.
في العاصمة دمشق، استمرت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام في حي جوبر، بالتزامن مع قصف قوات النظام بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة على الحي.
جنوباً، استشهد مدني وجرح آخرون، إثر غارات من طيران الاحتلال الروسي على بلدة صيدا في ريف درعا.
وشن سرب من الطيران الروسي سلسلة من الغارات الجوية على أحياء درعا البلد المحررة وبلدات الغارية الغربية والغارية الشرقية وكفر ناسج وتلات عنتر والعلاقيات والمال، دون وقوع ضحايا.

مقالات ذات صلة

اغتيال نجل أحد أبرز رجال إيران في درعا

العثور على جثة شاب شمالي حلب

النظام ينصب حواجز عسكرية غربي درعا

خسائر بصفوف النظام بريف اللاذقية واغتيالات جديدة في درعا

اغتيالات في شرق درعا وغربها

إحباط تفجير عبوتين في عفرين و"قسد" تنفذ اعتقالات بريف الرقة