"إيران وسوريا" على طاولة اجتماع أمريكي-روسي - It's Over 9000!

"إيران وسوريا" على طاولة اجتماع أمريكي-روسي

بلدي نيوز
بدأ مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، اليوم الخميس، اجتماعا مع نظيره الروسي نيكولاي باتروشيف وذلك بمقر البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى الأمم المتحدة في جنيف، بحضور نائب وزير الخارجية الروسي سيرجى ريابكوف.
ويتصدر المباحثات الملف الإيرانى وخاصة ما يتعلق بموضوعات السيطرة على الأسلحة وتطوير الصواريخ الباليستية الإيرانية، إضافة إلى مد تلك الأسلحة إلى جهات موالية لإيران في الشرق الأوسط، كما تتناول المباحثات الوجود الإيراني في سوريا في ظل المطالبة الأمريكية بضرورة خروج القوات الإيرانية من سوريا.
وسيناقش الجانبان أيضا العلاقات الثنائية بينهما، حيث يأتي هذا اللقاء استمرار المحادثات الرئيسين الأمريكي دونالد ترمب والروسي فلاديمير بوتين في قمة هلسنكى الشهر الماضي، بالإضافة إلى تناول موضوع العقوبات الأمريكية التي تفرضها على روسيا حيث يرى الجانب الروسي أن تلك العقوبات لن تثني روسيا عن نهجها فى التعامل مع القضايا الدولية الراهنة.
يذكر أن بولتون اعتبر في تصريحات أمس له أن موسكو أصبحت عالقة في سوريا، وردت عليه الخاجية الروسية بنفي ذلك، كما طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كل القوات الأجنبية بمغادرة سوريا.

مقالات ذات صلة

روسيا تعيد هيكلة جيش نظام الأسد

ماذا تضمنت ميزانية وزارة الخارجية الأميركية بشأن سوريا؟

روسيا تدعي اقتراب إحدى "مسيرات" التحالف من طائراتها في حمص

"رايتس ووتش": ترحيل السوريين من العراق غير قانوني

قتلى من ميليشيا تتبع لإيران في البادية السورية

أردوغان يفتح باب التطبيع مع بشار الأسد