بالفيديو.. الأمم المتحدة توزع المساعدات على الحي الشرقي الموالي للأسد أمام أعين المحاصرين في المعضمية! - It's Over 9000!

بالفيديو.. الأمم المتحدة توزع المساعدات على الحي الشرقي الموالي للأسد أمام أعين المحاصرين في المعضمية!

بلدي نيوز – (عبدالعزيز الخليفة)
نشر المكتب الإعلامي في مدينة معضمية الشام المحاصرة بريف دمشق الغربي، تسجيلا مصورا، يظهر توزيع الأمم المتحدة للمساعدات الغذائية المخصصة للمحاصرين في المدينة على أبناء الحي الشرقي الموالي للأسد في معضمية الشام، والذي يقطنه غالبية من العلويين.
واتهم المجلس المحلي لمدينة معضمية الشام، في بيان، الأمم المتحدة بتجاهل مآسي المدنيين المحاصرين في المدينة، وبأنها لا تتدخل حتى يصل السكان لشفير الموت.
وجدد المكتب -في بيان- اتهاماته إلى مكاتب الأمم المتحدة بسوريا بغض الطرف عن محاصرة قوات النظام السوري وعناصر حزب الله للمدنيين وتجويعهم.
 وأضاف أن "مكاتب المنظمة الدولية في سوريا لا تتحرك إلا بعد أن تتعرض للإحراج وتصبح إنسانيتها على المحك بسبب نشر الصور والفيديوهات للموت والجوع والهياكل العظمية".
ويؤكد بيان المجلس أن "الأمم المتحدة تخضع للنظام، ولم تدخل للمدينة إلا نادرا خلال عامي الهدنة المزعومة".
وتابع بيان المجلس "خلال المرات القليلة التي دخلت المدنية فإنها توزع المساعدات بالحي الشرقي الموالي للأسد، وذلك خضوعا لرغبة النظام بإخراج أهالي المدينة إلى هذا الحي وإذلالهم على أيدي موالي الأسد".
وحذر البيان من أنه بعد وفاة سبعة من سكان المدينة بسبب الجوع وسوء التغذية ونقص الدواء وعدم تمكن الأهالي من مغادرة المدينة جراء الحصار، فإن "كارثة إنسانية ستحل بالمدينة إذا ما استمرت الأمم المتحدة بالخضوع للنظام وتجاهل المدينة، وخصوصا أن العشرات من أبنائها يعانون من سوء التغذية".

مقالات ذات صلة

المبعوث الأممي يتوجه إلى دمشق الثلاثاء.. ماذا يحمل في جعبته؟

"أنقذوا الأطفال" تطالب الحكومات بإنقاذ أطفال شمال شرقي سوريا قبيل فصل الشتاء

النظام يعلن إحباط تهريب 500 كغ من الحبوب المخدرة بريف دمشق

ضحايا مدنيون بقصف روسي في إدلب وقتلى من النظام بانفجار في دير الزور

روسيا تناقش مع الأمم المتحدة الوضع الإنساني في سوريا

شاب يقتل والده لسرقة نحو 100 دولار في ريف دمشق