"الدوما" الروسي يعتمد سفيرا روسيا جديدا لدى نظام الأسد - It's Over 9000!

"الدوما" الروسي يعتمد سفيرا روسيا جديدا لدى نظام الأسد

بلدي نيوز
أفادت وكالة "إنترفاكس" للأنباء نقلا عن مصدر في الأوساط الدبلوماسية الروسية، بأنه من المتوقع أن يعين سفير روسيا الحالي في الإمارات "ألكسندر يفيموف" سفيراً جديداً لروسيا لدى نظام الأسد في سوريا.
ووافقت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما على تعيين "يفيموف" سفيرا جديدا في سوريا، وسيقدم تقرير برلماني للرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، الذي يوقع وفق الدستور قرارات تعيين سفراء روسيا الاتحادية في الخارج.
وكانت صحيفة "كوميرسانت" أفادت سابقا بأنه من المتوقع أن يخلف "ألكسندر يفيموف" زميله "ألكسندر كينشاك" في منصب سفير روسيا الاتحادية لدى سوريا، مشيرة إلى أن "كينشاك" الذي شغل منصب السفير في سوريا منذ 2014 قد يُعين رئيسا لدائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية، بدلا من "سيرغي فيرشينين" الذي عين نائبا لوزير الخارجية.
ويتحمل النظام الروسي منذ ما يزيد عن أربع سنوات تكلفة دعم نظام بشار الأسد ومنع سقوطه بكل الوسائل الممكنة من دعم عسكري ولوجستي فضلًا عن الدعم السياسي، ودخلت روسيا في حرب مباشرة بجوار نظام الأسد لتغيير خارطة الأرض بعد فشل النظام السوري على مدار الأربع سنوات الماضية تغيير واقع الأرض لصالحه، أمام فصائل المعارضة المسلحة بشتى فصائلها واتجاهاتها.
المصدر: آر تي + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا