"جبهة النصرة" تستعرض خسائر روسيا بعد أشهر من تدخلها العسكري في سورية - It's Over 9000!

"جبهة النصرة" تستعرض خسائر روسيا بعد أشهر من تدخلها العسكري في سورية

بلدي نيوز - حلب (زين كيالي)
بثت جبهة النصرة شريطا مصورا للخسائر المادية التي مُنيت بها حكومة موسكو منذ قرارها التدخل العسكري على الأراضي السورية إلى جانب بشار الأسد نهاية أيلول/سبتمبر من العام الفائت.
ووفقا للمعلومات الواردة في الشريط المصور، نفّذت روسيا أكثر من 4500 غارة جوية على الشعب السوري، قتلت خلالها 3700 مدنيا بينهم 616 طفلا، حيث اتخذت من تنظيم الدولة ذريعة لتنفيذ غاراتها، إلا أن الواقع خلاف ذلك، فغالبية ضرباتهم تتركز على مناطق تبعد عن نقاط سيطرة داعش 400كم.
وأشارت جبهة النصرة إلى أن "بعد كل هذه الشهور من التدخل بالقصف الجوي والبري والبحري، واستخدام أسلحة ذات تقنية عالية، لم يساعد الروس نظام الأسد سوى في احتلال 1.3% من الأراضي السورية".
وبحسب "جبهة النصرة"، فإن "روسيا تنفق يوميا 4 مليون دولار لمحاربة "الإرهاب"، حيث تبلغ تكلفة أي طائرة روسية تغير على سوريا يبلغ 12 ألف دولارا لكل ساعة، فيما تقدر تكلفة الصواريخ بـ750 ألف دولار عن كل يوم".
السفن الحربية تكلّف الروس 200 ألف دولار يوميا لمجرد إبقائها عائمة في البحر، فيما يصل الإنفاق على الجنود يوميا 440 ألف دولار، تتضمن الطعام، والاستجمام، والمرتبات الشهرية.
وأضافت الجبهة في شريطها، إن روسيا تنفق على العمليات اللوجستية والأمور الهندسية والاتصالات، 200 ألف دولار يوميا، كما إن تكلفة احتفال البحرية الروسية بذكرى ميلاد فلاديمير بوتين بداية تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بلغت 1.2 مليون دولار، خلال احتفالات أقيمت في بحر قزوين.
فيما نوهت جبهة النصرة إلى أنها وفصائل المعارضة تمكنوا من قتل 1931 جنديا نظاميا منذ بداية التدخل الروسي، كما تمكنوا من قتل 2070 عنصرا من المليشيات الشيعية التي تقاتل في سوريا، منوهة إلى أن القتلى من "القوة الضاربة" لتلك المليشيات.

مقالات ذات صلة

قيمتها تجاوزت قيمة صادرات سوريا.. فرقة ماهر الأسد تدير عمليات صنع وتجارة الحشيش

بعبوة ناسفة.. تفجير خط الغاز في الحسكة

درعا.. 12 قتيلا بحوادث سلب وسرقة خلال شهر

قتل في الرقة.. فتاة بريطانية تطالب باستعادة رفاة والدها

السعودية وفرنسا تؤكدان على أهمية الوصول لحل سياسي في سوريا

ارتفاع تكاليف المعيشة في سوريا.. من يؤمّن أرضية الفساد وما علاقة رفع الدعم؟