شبكة بلدي نيوز تحصي استشهاد 1099 مدنيا خلال شهر كانون الثاني - It's Over 9000!

شبكة بلدي نيوز تحصي استشهاد 1099 مدنيا خلال شهر كانون الثاني

بلدي نيوز – (مرح الشامي)
أحصت شبكة بلدي نيوز استشهاد 1099 مدنيا، وجرح المئات، في كافة سورية، جراء قصف الطائرات الروسية، وطائرات ومدفعية قوات النظام، خلال شهر كانون الثاني/يناير الفائت من العام 2016.
وواصل الطيران الروسي وطيران النظام في عام 2016 حلقات مسلسل الإجرام، راح ضحيتها 1099 مدنياً شهداء، بينهم العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ، وكانت المجزرة الأكثر هولاً في مدينة إدلب بتاريخي 9 و12 كانون الثاني/يناير، وراح ضحية المجزرتين 124 شهيدا وأكثر من 200 جريح، وذلك في مدينة معرة النعمان الواقعة بريف إدلب الجنوبي.
واستشهد 355 مدنيا، في محافظة حلب، توزعوا على المناطق المحررة، والمناطق الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة، بقصف طيران الروس والأسد، إضافة للقصف المدفعي والصاروخي من قبل قوات النظام على مدن وبلدات وأحياء حلب المحررة وريفها.
كما أحصت شبكة بلدي نيوز استشهاد 244 مدنيا، في محافظة إدلب، الواقعة تحت سيطرة الثوار بالكامل، بينهم 124 مدنيا استشهدوا بقصف روسي على سوق شعبي بمدينة معرة النعمان جنوب إدلب.
كما أحصت الشبكة استشهاد 196 مدنيا، في محافظة ديرالزور، ، منهم 90 شهيدا بمجزرة ارتكبها الطيران الروسي في قرية خشام بريف دير الزور الشرقي، ويسيطر على غالبية محافظة ديرالزور تنظيم "الدولة"، بينما تقع أجزاء منها داخل المدينة تحت سيطرة قوات النظام.
بينما استشهد 143 مدنيا، في ريف دمشق الشرقي والغربي، جراء قصف قوات النظام وطائرات روسيا، خلال شهر كانون الثاني/يناير، بينهم 7 مدنيين قضوا جراء سوء التغذية في بلدة مضايا المحاصرة بريف دمشق الغربي.
وفي الرقة، استشهد 87 مدنيا، جراء قصف طائرات الروس وطيران التحالف الدولي، كما استشهد 32 مدنيا في المناطق الواقعة تحت سيطرة الثوار في ريف حمص.
وأحصت الشبكة استشهاد 19 مدنيا في محافظة درعا، و16 مدنيا في حماة، و7 في المناطق المحررة بريف اللاذقية.

مقالات ذات صلة

بعد نشر قصته في بلدي نيوز.. الطفل "محمد الجمعة" إلى تركيا لتلقي العلاج

تقرير: الفيتو الروسي - الصيني ساهم بقتل ربع مليون سوري

إدلب.. خمسة شهداء بقصف روسي على قوافل النازحين

ثلاثة شهداء بقصف روسي على كفرنبل بريف إدلب

مراسل بلدي نيوز ينفي دخول قوات النظام مدينة الرقة

غداة توجهه إلى واشنطن.. الرئيس التركي يهدد بالقضاء على "ب ي د"