كيف تحرض روسيا على ضرب الوجود الأمريكي والتركي في سوريا؟ - It's Over 9000!

كيف تحرض روسيا على ضرب الوجود الأمريكي والتركي في سوريا؟

بلدي نيوز - (محمد خضير)

قال الناطق الرسمي باسم القناة المركزية لقاعدة "حميميم"، إن قوات النظام ستدعم العشائر الموالية لها، بالهجوم ما سمته المواقع "العسكرية غير الشرعية" في سوريا، في إشارة إلى القوات الأمريكية والتركية.
وأضاف "ألسكندر إيفانوف"، في منشور على صفحة "القاعدة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الإعلان الرسمي الصادر عن القبائل السورية برفض التواجد العسكري غير الشرعي في البلاد، وإمكانية استخدام القوة العسكرية لتنفيذ ذلك، يعد أمراً شرعياً.

وأشار إلى أن قوات النظام ستقوم بدعم أي تحرك من هذا القبيل، والذي قد يستهدف التواجد العسكري الأمريكي أو التركي، أو أي قوة عسكرية دخلت دون طلب رسمي من حكومة النظام في دمشق.

وتدعم موسكو بطريقة غير مباشرة العشائر في الهجوم على القوات الأمريكية والتركية، متناسية الميليشيات الإيرانية التي تتواجد في المناطق المهجرة من دمشق وحلب والغوطة.
وكانت أعلنت شخصيات عشائرية موالية للنظام، أول أمس السبت، عن تشكيل ما يسمى "وحدات المقاومة العشائرية الشعبية"، برعاية النظام وروسيا، في مدينة "دير حافر" بريف حلب، وذلك بغية "طرد الدخلاء المحتلين" من سوريا.
واجتمعت الشخصيات العشائرية في مؤتمر برعاية نظام الأسد، تحت عنوان "العشائر السورية ضد التدخل الأجنبي والأمريكي في الداخل السوري"، في "دير حافر" شرق حلب، ضمن التوجه الروسي في سوريا الذي يرتكز على "المصالحات" والتحشيد الشعبي ضد القوى المنافسة لروسيا في سوريا.

مقالات ذات صلة

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري

انطلاق أول فعاليات مؤتمر بروكسل الثامن بخصوص سوريا

تطورات الحالة الجوية في سوريا

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا