بعد الأحداث الأخيرة.. مطالبات بمنع المظاهر المسلحة في "جرابلس" - It's Over 9000!

بعد الأحداث الأخيرة.. مطالبات بمنع المظاهر المسلحة في "جرابلس"

بلدي نيوز - (حسن العبيد)

أصدر مشايخ وطلاب علم في مدينة "جرابلس" بريف حلب الشرقي، اليوم الجمعة، بياناً دعوا خلاله إلى منع المظاهر المسلحة داخل المدينة، وإخلائها من المقرات العسكرية.

وجاء في البيان، "بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة جرابلس شرق حلب، واشتباكات بين الفصائل؛ نُذكر بأن دماء المسلمين وأعراضهم لايجوز الاعتداء عليها بحال من الأحوال، ودعا إلى منع المظاهر المسلحة داخل المدينة، وإخلاء المقرات ونقلها إلى خارجها.

وأكّد البيان أنه في حال عدم التزام الفصائل بالمبادئ العامة، والقواعد الشرعية، فإنه سيتم التشهير بالفصيل أثناء خطب الجمعة، وتسميته كمفسد في الأرض.

وخرج العشرات من أهالي مدينة "جرابلس"، اليوم الجمعة، طالبوا فصائل "درع الفرات" بالكف عن الاقتتال، وإخراج مقراتهم العسكرية إلى خارج المدينة، وتسليمها بشكل كامل وحقيقي للشرطة الحرة.

واستشهد مدنيان، وأصيب آخرون بجروح، الأربعاء الماضي، جرّاء اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والثقيلة، اندلعت بين فصيلي "حركة أحرار الشام" و"لواء الشمال" في جرابلس شمال حلب.

وتشهد مدن وبلدات ريف حلب الشمالي والشرقي، التي تسيطر عليها فصائل "درع الفرات"، حالة الاقتتال بين الفصائل بين الفينة والأخرى.

وسيطرت فصائل الجيش الحر بالتعاون مع القوات التركية ضمن عملية "درع الفرات" على مدينة "جرابلس" في شهر آب/أغسطس 2016، بعد اشتباكات مع تنظيم "داعش" الذي كان يسيطر على المدينة.

مقالات ذات صلة

النظام يعلن عن ترفيعات جديدة لعدد من ضباطه

حلب.. مدنيو الباب يضعون أربعة شروط لفتح معبر "أبو الزندين"

حادثة طعن بحلب ناتجة عن شجار في حفل زفاف

استمرار المظاهرات المناهضة لزعيم "الهيئة" في إدلب وحلب

حريق ضخم في سينما بحلب

حادث سير على طريق اللاذقية يسفر عن قتلى وجر حى