"قسد" تعتقل قياديا بارزا من "داعش" في سوريا - It's Over 9000!

"قسد" تعتقل قياديا بارزا من "داعش" في سوريا

بلدي نيوز – (محمد خضير)

قالت قوات سورية الديمقراطية "قسد"، إنها اعتقلت مجموعة من عناصر "داعش"، من ضمنهم أبرز شخصية قيادية، وهو فرنسي الجنسية في ريف دير الزور شرقي سوريا.
ونشر المكتب الإعلامي لـ "قسد" بياناً، أعلن فيه أنه ألقى القبض على مجموعة من عناصر تنظيم "داعش"، بينهم مقاتل فرنسي الجنسية وزوجته، كان متخفياً شرق سوريا.
وأضاف البيان، "بعد عملية التحري والمتابعة، استطاعت وحدات العمليات الخاصة للاستخبارات العسكرية، في قوات سوريا الديمقراطية من إلقاء القبض على مجموعة من إرهابي تنظيم "داعش".
وأشار البيان، إلى أنهم ألقوا القبض على أهم شخصية في المجموعة، وهو "أدريان ليونيل كيالي"، الملقب بـ"أبو أسامة الفرنسي" برفقة زوجته، الذي كان له دور في "هجمات باريس"، تشرين الثاني من العام 2015، فضلا عن دوره في هجوم مدينة " نيس "تموز2016.
وأفادت مصادر إخبارية محلية، إن عدداً من عناصر تنظيم "داعش" سلموا أنفسهم، مع عائلاتهم، أول أمس الاثنين، لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف مدينة دير الزور، في حين واصلت الأخيرة حملة الاعتقالات في المدينة وريفها.

وشهدت الآونة الأخيرة حالات مماثلة، حيث سلّم العشرات من عناصر "داعش" أنفسهم دون قتال في مناطق مختلفة، أخرها مطلع هذا الشهر، حيث سلّم أكثر من 13 عنصراً من "داعش" أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قرب بلدة "أبو الحسن" بريف البوكمال شرقي دير الزور.

مقالات ذات صلة

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

6 قتلى و15 جريحا في استعصاء داخل سجن تديره قسد في الرقة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا