نقابة الأطباء تدعو لوقفة للمطالبة بتسليم السلطة في "الباب" - It's Over 9000!

نقابة الأطباء تدعو لوقفة للمطالبة بتسليم السلطة في "الباب"

بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)

أصدرت نقابة أطباء مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اليوم السبت، بياناً، دعت خلاله كافة الفعاليات المدنية والصحية في المدينة وريفها، لتنظيم وقفة احتجاجية لتسليم سلطة المدينة بشكل كامل للشرطة الحرة وانهاء المظاهر المسلحة.

وجاء في البيان، "نظراً للأحداث التي تمر بها مدينة الباب وبسبب ما يحدث من اعتداءات متكررة من العناصر المسلحة على المدنيين بشكل عام والقطاع الصحي بشكل خاص ولأننا مسؤولون أمام الله أن نقول كلمة الحق.. تدعوا نقابة الأطباء كافة العاملين في القطاع الصحي ونقابات المجتمع المدني لوقفة احتجاجية أمام مقر قيادة الشرطة في مدينة الباب يوم الاثنين الساعة الثانية والنصف ظهراً".

وأكد البيان أن مطالب الوقفة هي تسليم السلطة داخل المدينة بشكل كامل للشرطة الحرة والمحاكم المختصة وكف يد الفصائل المسلحة، وإنهاء المظاهر المسلحة والعسكرة داخل المدينة، ووقف الاعتقالات التعسفية خارج نطاق المحاكم وإغلاق السجون ومقرات الفصائل الغير نظامية، ومحاسبة الفاسدين.

يأتي البيان، على خلفية انتشار الظواهر المسلحة في المدينة، حيث شهدت مدينة إعزاز شمال حلب مقتل مقاتل من الجيش السوري الحر بإطلاق نار من مجهولين في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب

اشتباكات بين "الشبيبة الثورية" واهالي طفلة مختطفة في عين العرب

ميليشيا القاطرجي تكثف حواجزها بين الرصافة وأثريا في البادية السورية

ممرصة تنهي حياتها بظروف غامضة في عين العرب

استشهاد مدني بقصف النظام على غرب حلب