"جنبلاط" يساند اللاجئين السوريين في لبنان ضد العنصرية - It's Over 9000!

"جنبلاط" يساند اللاجئين السوريين في لبنان ضد العنصرية

بلدي نيوز – (عمر الحسن)
وجّه الزعم السياسي اللبناني وليد حنبلاط، تحية للشعب السوري ودعمهم ضد الأصوات العنصرية التي زادت حدتها مؤخرا ضد وجود اللاجئين في لبنان.
وكتب "جنبلاط" في حسابه الرسمي على موقع تويتر، "اليوم وفي طريقي الى المختارة في منطقة وادي رشميا التقيت بعائلة من النازحين من سوريا وكانوا الى جانب الطريق ينتظرون سامر صاحب الفان لإيصالهم الى المدرسة. وكم كان في وجوههم نظرة فرح وتحد بأنهم يتحدون نكبتهم بالإصرار على العلم. التحية لهذا الشعب الكبير ولتخرس الأصوات العنصرية.
ونشرت قناة "الجديد" اللبنانية مقطعاً مصوراً لأغنية ساخرة ذات طابع عنصري عن اللاجئين السوريين المتواجدين في لبنان خلال الأسبوع الجاري.
وبُثت هذه الأغنية ضمن البرنامج الكوميدي "قدح وجم" والذي تقدمه الإعلامية اللبنانية "ليال ضوّ"، وتضمن الفيديو الكثير من التجريح بشكل مباشر للاجئين السوريين المتواجدين في لبنان.
وتشير الأغنية إلى أن السوريين المتواجدين في لبنان قد أصبحوا أكثر عدداً من السكان اللبنانيين، وأن سكان لبنان قد أصبحوا أغراباً فيها، إضافة للسخرية من اللهجة السورية والتذمر من كثرة إنجاب الأطفال.
ولا تعتبر هذه الأغنية هي الأولى من نوعها في التحريض على اللاجئين السوريين، حيث خرجت حملات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بطرد السوريين من لبنان، إضافة لتصريحات لمسؤولين في الحكومة اللبنانية هددوا بها بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.
بالمقابل يعزي السوريين أحد أسباب اللجوء إلى لبنان، كنتيجة تدخل مليشيا "حزب الله" الإرهابي إلى جانب قوات نظام الأسد، حيث ينحدر معظمهم من محافظة حمص اللاجئين في لبنان من المناطق الحدودية بين البلدين مثل مدينة القصير وغيرها التي هجر أهلها بالتعاون بين النظام ومليشيا حزب الله اللبناني.

مقالات ذات صلة

وزير لبناني" اللاجئون السوريون أمام ثلاثة خيارات"

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟

احتجاز شابين لبنانيين بتهمة تهريب سوريين إلى جزيرة قبرص

من سيحسم الخلاف حول بطاقات طالبي اللجوء" مسبقة الدفع "في ألمانيا؟

ضحايا سوريون نتيجة انهيار مبنى متهالك في بيروت

حصر الإرث مشكلة تؤرق الاجئين السوريين في تركيا