هذه خسائر النظام بأرياف حمص وحماة خلال 10 أيام - It's Over 9000!

هذه خسائر النظام بأرياف حمص وحماة خلال 10 أيام

بلدي نيوز – حمص (صالح الضحيك)
وثق ناشطو ريف حمص الشمالي، خسائر قوات النظام في المعارك الدائرة في ريفي حماة وحمص، من تاريخ 15-4-2018 إلى تاريخ اليوم الثلاثاء.
ونشر الناشطون أنفوغرافيك عن خسائر النظام، يوضح مقتل 60 عنصراً للنظام على جبهات سليم والحمرات بريف حمص الشمالي، والقنطرة والجومقلية وقبة الكردي بريف حماة الجنوبي.
وتدمر سبع دبابات، ست منها على جبهات الحمرات وسليم، ودبابة على جبهة الجومقلية، إضافة لتدمير عربتي BMP وخمسة بيك آبات دفع رباعي، وعطب تركسين وبلدوزر وتدمير مدفع من عيار 23 مركب على سيارة.
فيما تم اغتنام رشاش من عيار 14.5 ومدفع هاون من عيار 82 مم، ومدفع هاون من عيار 120 مم، بالإضافة لاغتنام عربة تحصين وتركس وآلية زراعية.

يذكر أن قوات النظام حاولت التقدم على جبهات سليم والحمرات في ريف حمص الشمالي والقنطرة والجومقلية بريف حماة الجنوبي منذ حوالي عشرة أيام، إلا أن جميع محاولاتها باءت بالفشل رغم القصف المكثف للطيران الحربي والمدفعي.

يشار إلى أن لجنة المفاوضات اجتمعت مع الجانب الروسي يوم الأربعاء الماضي، وتم الاتفاق حينها على وقف إطلاق النار في ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي، الأمر الذي لم تلتزم به قوات النظام، وتم تحديد اجتماع يوم الأحد لتقديم طلبات الجانبين، إلا أن هذا الاجتماع تم تأجيله لأجل غير مسمى.

مقالات ذات صلة

ميليشيا عراقية تتوعد بالرد على إسرائيل إثر استهداف مقرها بدمشق

تغيرات على مستوى القيادة للمخابرات الجوية بثلاث محافظات

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

خسائر لقوات النظام غرب حماة

ما حقيقة الانفجار في المزة بدمشق؟

وفاة شخصين بانفجار شمال حماة