العثور على مقر سري للوحدات الكردية في عفرين - It's Over 9000!

العثور على مقر سري للوحدات الكردية في عفرين

بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)
عثر عناصر الجيش السوري الحر بالتعاون مع الجيش التركي، اليوم الأحد، على مقر عسكري تحت الارض كانت حفرته "الوحدات الكردية" في منطقة تقع في محيط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.
وقال مصدر عسكري خاص لبلدي نيوز، "أنه اثناء عمل عناصر الجيش السوري في تمشيط منطقة عفرين شمال حلب، من مخلفات "الوحدات الكردية" عثروا على نفقٍ في منطقة جبلية مليئة بالاشجار، حبث توغل الحيش الحر إلى داخل النفق البالغ طوله قرابة 100 متر بعرض ثمانية أمتار".
وأشار المصدر إلى أنه في نهاية النفق يقع بهو على شكل دائري، تتفرع منه 3 أنفاق، تقود إلى غرف اجتماعات، وعشرات الغرف، وعدة حمامات، ومخارج طوارئ، مشيراً إلى أن المقر يتسع لقرابة ألف عنصر للوحدات الكردية.
وأضاف أن النفق المذكور يتسع لمرور العربات العسكرية، مشيراً إلى أنه تم حفره باستخدام آلات بناء خاصة، وتم تدعيمه بعدد كبير من الأعمدة، والجدران التي يبلغ سمكها أكثر من متر، لافتاً أن المقر كان قيد التجهيز، ومن المرجح أنه لم يقطنوا بداخله ولم يحالفهم الحظ في ذلك، بسبب التقدم الكبير الذي أنجزه الجيش الحر في عفرين خلال أيام، على حد قوله.
وعثر الجيش السوري الحر والجيش التركي على العديد من الأنفاق والمقار العسكرية، التابعة للوحدات الكردية، في منطقة عفرين شمال حلب، في الأيام الماضية، منها ما تم تفخيخه ومنها ما تم تفجيره.
يُشار إلى أن مدينة عفرين شمال حلب، تشهد انتشاراً كثيفاً لعناصر الجيش السوري الحر، حيث يعملون بالتعاون مع فرق الهندسة على تفكيك الألغام داخل المدينة، وتأمين منازل المدنيين من أجل سلامتهم، وذلك على خلفية السيطرة على مدينة عفرين وطرد الوحدات الكردية التي خلفت مئات الألغام في المدينة قبل انسحابها.

مقالات ذات صلة

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

خسائر لقسد بمواجهات مع الجيش الوطني بريف حلب

حلب.. القبض على تجار ممنوعات في عفرين

الموت يغيب عائلة سورية قبالة السواحل اليونانية

الائتلاف الوطني يُدين حادثة عفرين ويطالب بمحاسبة المسؤولين