قصف جوي يستهدف القاعدة الإيرانية في حلب ومواقع بديرالزور - It's Over 9000!

قصف جوي يستهدف القاعدة الإيرانية في حلب ومواقع بديرالزور

بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)
قالت مصادر محلية لبلدي نيوز، أن غارات جويّة استهدفت، مساء أمس السبت، مواقع للقوات الايرانية في سوريا، تركزت في محافظتي "حلب ودير الزور" شمال وشرق البلاد.
وأشارت المصادر إلى أنه في تمام الساعة 10 من مساء أمس السبت، قصفت طائرات مجهولة الهوية، يُرجح أنها إسرائيلية، مواقع القوات الإيرانية في منطقة "جبل عزان" الواقعة على أطراف بلدة الحاضر بريف حلب الجنوبي.
ونوهت إلى أن الانفجار عقبه صوت هدير طائرة غريبة، وأن ألسنة اللهب تصاعدت من مكان الانفجار، مشيرة لانفجار مستودع ذخائر للميليشيات فوق الجبل.
وتعتبر قاعدة عزان العسكرية الإيرانية من أبرز المواقع العسكرية الإيرانية في شمال سوريا، وشيدتها إيران قبل سنوات بعد سيطرتها على مدن وبلدات ريف حلب الجنوبي.
وقالت مصادر مطابقة، أن غارات جويّة مماثلة، استهدفت لحظة ذلك الانفجار في جنوبي حلب، مواقع الميليشيات الإيرانية "قرب مطار دير الزور العسكري" ومركز البحوث العلمية غربي مطار دير الزور، شرق البلاد.
بدوره، نفى ما يسمى "الاعلام الحربي المركزي" الموالي لميليشيا حزب الله اللبناني" جميع الأنباء التي روّجت على القنوات الفضائية عن حدوث غارات جوية على مواقع ما وصفوه بالجيش السوري وحلفائه في دير الزور وحلب.
يشار إلى أن "الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا"، شنوا فجر السبت الفائت ضربات عسكرية على أهداف نظام الاسد، شملت مواقع عسكرية متعددة، أبرزها "مراكز الأبحاث الكيميائية ومقرات دفاع جوي ومقرات عسكرية، ومنشآت إنتاج وتخزين أسلحة كيميائية ومطارات بريف دمشق.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

حالة استنفار في مطار دير الزور العسكري، فما القصة؟

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال

بسبب الأتاوى.. قوات النظام تداعم محال ومستودعات في البوكمال