تبادل أسرى بين الجيش الحر والنظام بحلب - It's Over 9000!

تبادل أسرى بين الجيش الحر والنظام بحلب

بلدي نيوز – حلب (عبد القادر محمد)
أعلن "الجيش الحر" عن إتمامه صفقة تبادل للأسرى مع النظام في ريف حلب الشمالي اليوم الجمعة، وأسفرت العملية عن إطلاق سراح عشر نساء وشاب محكوم بالإعدام من سجون النظام، مقابل عدة عناصر تابعين للأخير.

وفي تصريح خاص لشبكة بلدي نيوز، قال النقيب "سعد فارس" مسؤول التفاوض: "تمت اليوم عملية تبادل للأسرى في منطقة دير قاق الواقعة جنوب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وهي المنطقة التي تفصل مناطق سيطرة الجيش الحر عن النظام، حيث كان المفاوض عن النظام والحرس الثوري الإيراني هو هشام خزامي".
وأضاف فارس: "أسفرت العملية عن الإفراج عن عشر نساء، ثمانية منهن من حمص، واثنتان من حلب، وأسير من تل كلخ، مقابل تسعة عناصر تابعين للنظام تم أسرهم على جبهات حلب سابقا".
وأوضح فارس أن "المفاوضات استغرقت وقتا طويلا، بسبب رفض النظام لأي تواصل مع الجيش الحر غير آبه بعناصره المأسورين لدينا، إضافة إلى أنه حاول التفاوض على مبالغ مادية كبيرة حيث كان يطالب عبر وسطاء من أجل الإفراج عن الأسرى، لكن كنا نرفض هذا الكلام".
وأكد النقيب فارس أن النظام يحاول دائما عرقلة أية عملية تفاوض وإعطاء صورة سيئة عن الجيش الحر بأنه لا يقبل بالمفاوضات، أو يحاول تحصيل مبالغ مادية و"هذا طبعا عار عن الصحة، والنظام دائما يدفع بعناصره إما للقتل أو الأسر غير مبالٍ بمصيرهم".

مقالات ذات صلة

تجاوزت الألف.. إحصائية صادمة لعدد حوادث السير شمال غرب سوريا خلال 2024

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي