صفقة تبادل بين الثوار والنظام وحزب الله في الزبداني بريف دمشق - It's Over 9000!

صفقة تبادل بين الثوار والنظام وحزب الله في الزبداني بريف دمشق

بلدي نيوز - ريف دمشق (ميار حيدر)
كشفت عدة مصادر ميدانية مطلعة، اليوم الاثنين، الحادي عشر من شهر كانون الثاني/يناير، عن إبرام صفقة تبادل جرت مساء أمس الأحد، بين الثوار وقوات النظام وحزب الله في مدينة الزبداني بريف دمشق الغربي.
وأفادت المصادر بأن عملية التبادل شملت أسرى وجثث بين الجانبين، كما أعلن ناشطون على صفحاتهم في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن المعارضة سلمت أسيرا من القوات النظامية وجثمانين لعنصرين من حزب الله، مقابل إفراج قوات النظام عن أسير من المعارضة وسبعة جثامين.
وأفاد "مكتب أخبار سوريا" أن الأسير التابع للثوار هو أحد عناصر حركة أحرار الشام الإسلامية اعتقل قبل مدة أثناء محاولته إدخال الطعام إلى المدينة، في حين أسرت المعارضة عنصر النظام في كمين بمنطقة الشلاح جنوب شرق الزبداني.
الجدير بالذكر، أن كلاً من حركة أحرار الشام الإسلامية أو قوات النظام لم يفصحان عن عملية التبادل حتى الساعة بشكل رسمي.
من جانب آخر، قصفت قوات النظام المتمركزة من تجمعاتها في الكتيبة الصاروخية في جبل هابيل بوادي بردى، الجبل الشرقي لمدينة الزبداني بالصواريخ، تزامنا مع إلقاء قنابل ضوئية فوقه، وفي الأثناء، توفي مدني من أهالي مدينة الزبداني الذين هُجّروا إلى بلدة مضايا المحاصرة، بسبب الجوع وسوء التغذية.
وكانت شهدت مدينة الزبداني بريف دمشق معارك عنيفة للغاية بين النظام وقوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني في العام المنصرم، قبل التوقيع على اتفاق بين الجانبين، أنهى المعارك بينهما وفق صفقة أفضت إلى إخراج جرحى الزبداني وكفريا والفوعة وإدخال المواد الغذائية إليهما.

مقالات ذات صلة

موقع إسرائيل يكشف عن تحركات للحزب اللبناني في الجولان جنوب سوريا

خسائر كبيرة.. ما هي نتيجة الغارات على ميلشيات إيران في حلب

بالرغم من العقوبات عليه.. النظام السوري يحضر اجتماع دولي لمكافحة المخدرا.ت

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإيراني إلى دمشق

ميليشيا "الحزب" اللبناني تعترف بمقتل عناصر لها في سوريا

إصابة شاب بانفجارفي دمشق