مجلس العشائر يطالب الأمم المتحدة بالتدخل لإيقاف مجازر الغوطة - It's Over 9000!

مجلس العشائر يطالب الأمم المتحدة بالتدخل لإيقاف مجازر الغوطة

بلدي نيوز - (أحمد عبد الحق)
دعا المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لـ "حفظ ما تبقى من ماء وجههم" من خلال التدخل الفوري لإيقاف المجزرة في الغوطة الشرقية فوراً، وتجميد نشاطات الأمم المتحدة في دمشق والبدء في الضغط على حكومة الأسد للسماح بوصول المساعدات الإنسانية للغوطة الشرقية وكافة المناطق المحاصرة الأخرى.
وطالب المجلس في بيان له بالتحقيق بأسباب فشل مكتب الأمم المتحدة في دمشق في تأمين الحد الأدنى من الوصول الإنساني المطلوب للمحاصرين، رغم تكريسها لأغلب مواردها في دعم وتمويل مناطق ومجتمعات أقل حاجة تجاوباً مع طلبات النظام.
ووجه المجلس رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة قالوا فيها إن الغوطة الشرقية المحاصرة في سوريا تعرضت خلال الأيام الأخيرة لمرحلة جديدة من التصعيد العسكري تحت ذريعة محاربة الجماعات الإرهابية المسلحة باستخدام مختلف الأسلحة، استهدف فيها نظام الأسد مدعوماً بالطيران الحربي الروسي المدنيين والبنية التحتية وكافة مظاهر الحياة في هذه المنطقة المنكوبة و لقد تم استهداف و تدمير العشرات من المشافي والنقاط الطبية والخدمية و الأفران و محطات المياه والكهرباء والمدارس .
ونوه إلى أن كل هذه الانتهاكات مرت تحت نظر المجتمع الدولي الذي فشل في حماية السوريين من آلة القتل التي حصدت مئات الآلاف من أرواح المدنيين الأبرياء، ورغم ذلك فان النظام وحلفائه لا يلقون بالاً للعواقب المحتملة لهذه الانتهاكات لأنهم لا يتوقعون أن يتعرضوا للمحاسبة بسببها.
وأشار إلى أنه وحتى بعد اعتماد مناطق ما يسمى بخفض التوتر فإنّ الوصول الإنساني للغوطة الشرقية لم يتحسن , وإنّ تقييم الاحتياجات الذي أعدته الأمم المتحدة وَضَع سكان الغوطة على رأس هذه القائمة، لكن الأمم المتحدة تقدم الدعم للمدنيين الأقل احتياجاً في مناطق أخرى تلبيةً لطلبات النظام.

مقالات ذات صلة

حتى النظام لا يمكنه الاقتراب.. الكشف عن مخابئ إيران السرية في غوطة دمشق

مجلة غربية تحمّل أمريكا والمجتمع الدولي مسؤولية نتائج انتهاكات نظام الأسد

"الائتلاف الوطني" يطالب بمحاسبة النظام ورموزه في المحاكم الدولية

إحصائية بهجمات النظام بالأسلحةالمحظورة خلال تشرين الأول على شمال غرب سوريا

منظمة إنسانية تحذر من تراجع سوريا في سلم أولويات السياسة الدولية

"الائتلاف" يطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات عملية لمحاسبة نظام الأسد