"جيش الإسلام" يطمئن أهالي الغوطة: النظام يشن "حرباً نفسية" - It's Over 9000!

"جيش الإسلام" يطمئن أهالي الغوطة: النظام يشن "حرباً نفسية"

بلدي نيوز – (عمر حاج حسين)
وجه الناطق الرسمي باسم هيئة أركان جيش الإسلام "حمزة بيرقدار"، اليوم الثلاثاء، رسالة طمأنة إلى أهالي الغوطة الشرقية، ولتفنيد مزاعم قوات النظام وحلفائها بالتقدم إلى أحياء الغوطة الشرقية والسيطرة عليها.

وقال "بيرقدار" خلال تسجيل مصور نشرته وكالة "مشهد" الإخبارية، إن "المساندات العسكرية التي استقطبتها قوات نظام الأسد في الآونة الأخيرة على جبهات العاصمة دمشق، ما هي إلا حرب نفسية لتركيع ثوار وأهالي الغوطة الشرقية"، مشيراً إلى أن آخر تلك المساندات التي قدمت إلى المنطقة قوات ما تسمى "سهيل الحسن" الملقب بـ"النمر".

وأضاف بيرقدار أن تلك القوات "النمر" لم تخض منذ بداية الثورة السورية أيُّ معركة مع فصائل الثورة السورية (الجيش السوري الحر) موضحا أن قوات "النمر" كانت كل معاركها ضد تنظيم "الدولة" وعناصر جبهة النصرة "على حد قوله".

وأكد بيرقدار أن "جميع تلك التعزيزات على جبهات الغوطة من قبل قوات النظام لم تضعف بمقدار 1% في نفوس ثوار الغوطة الشرقية"، لافتاً إلى أن جبهات الأخيرة مدعّمة بالعناصر ومتأهبة لأي عمل مرتقب من قبل نظام الأسد في الأيام القادمة.

وأردف "بيرقدار" أن قوات النظام حاولت صباح اليوم الثلاثاء، التقدم على جبهة الزلاقيات في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بيد أن ثوار الغوطة الشرقية نصبوا كميناً محكماً لعناصر قوات، خلف عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

وتأتي رسالة الناطق باسم جيش الإسلام "بيرقدار" على خلفية التهديد المباشر من قبل نظام الأسد وروسيا بالتقدم إلى أحياء الغوطة الشرقية واجتياحها، وتكرار سيناريو مدينة حلب نهاية عام 2016، وإعادة مسلسل التهجير واجتياح القرى والبلدات.

وتشهد الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق، حملة غير مسبوقة من القصف الجوي والصاروخي لقوات النظام وروسيا، حيث استشهد في الأيام الثلاثة الماضية نحو 250 مدنياً إضافة لمئات الجرحى بحسب ما صرح به مراسل بلدي نيوز في الغوطة الشرقية.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود

أثارت السخرية.. بما بررت وزارة الكهرباء رفع سعر الفواتير