ما ماهية القوات التي دخلت إلى عفرين؟ - It's Over 9000!

ما ماهية القوات التي دخلت إلى عفرين؟

بلدي نيوز - حلب (خاص)
تناقل ناشطون صورا جديدة، اليوم الاثنين، تظهر فيها عدة حافلات في مدينة عفرين، تقل المئات من المتطوعين من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، قادمين من مدينة حلب.
وقالت مصادر إعلامية أن الحافلات القادمة من منطقة (الشيخ مقصود) في حلب، والتي تسيطر عليها الوحدات الكردية، حطّت قرب مدينة عفرين، حاملة مئات العناصر، وذلك ضمن الاتفاق الذي وقّعه حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" في عفرين مع قوات النظام.
ونوهت المصادر أنه لم تدخل قوات تابعة للنظام إلى عفرين، مؤكدة أن العناصر الذين وصلوا إلى عفرين بغالبيتهم من عناصر "ب ي د" الذين قاتلوا إلى جانب النظام في حي الشيخ مقصود بحلب.
وكانت قالت وسائل إعلامية تابعة للنظام صباح اليوم الاثنين، إن "قوات شعبية موالية للحكومة ستدخل عفرين خلال ساعات"، دون ذكر تفاصيل إضافية حول الاتفاق.
ورغم التوترات الظاهرية بين النظام و"ب ي د"ـ إلا أن علاقة التحالف تربط الطرفين، حيث مازالت الوحدات الكردية ترعى مصالح النظام في المناطق التي تسيطر عليها، ومازالت حتى اللحظة تمنح النظام رخصة السيطرة على مطار رئيسي في قلب معقل الوحدات الكردية، في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، وبالمقابل فإن النظام مازال يُسهل حركة القوافل التجارية بين مناطق الميليشيات المنفصلة عن بعضها شمال سوريا، ويبدو جلياً أن كلا الطرفان يثمنان هذا التحالف بينهما، ويعملان على دعم بعضهما رغم الاختلاف الظاهري في الأهداف المعلنة، ورغم العداء بين داعمي كلاً من الطرفين (روسيا، وأميركا).
وتتعرض الوحدات الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د" لحملة عسكرية تشنها عليه القوات التركية والجيش السوري الحر تحت مسمى "غصن الزيتون"، وتهدف إلى طرد الحزب والقوات التابعة له من مدينة عفرين، على الحدود السورية التركية.

مقالات ذات صلة

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

وسائل إعلام تركية.. اجتماع لروسيا والنظام و"قسد" وميليشيات إيران في تل رفعت

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

خسائر لقسد بمواجهات مع الجيش الوطني بريف حلب

حلب.. القبض على تجار ممنوعات في عفرين

حواجز جديدة للنظام في حيي الشيخ مقصود والأشرفية