الجيش الحر يسيطر على 3 قرى و3 تلال بريف عفرين - It's Over 9000!

الجيش الحر يسيطر على 3 قرى و3 تلال بريف عفرين

بلدي نيوز – حلب (عمر حاج حسين)
سيطر عناصر الجيش السوري الحر بالتعاون مع الجيش التركي، اليوم الأحد، على عدة قرى وتلال في محيط ناحية "راجو" غربي مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، عقب معارك ضارية دارت بين الأخير وعناصر "الوحدات الكردية" ضمن عملية "غصن الزيتون".

وقال القائد العام للفرقة التاسعة "النقيب أبو جلال" لبلدي نيوز، إن "عناصر فرقة الحمزة (الكومندس) والقوات الخاصة للفرقة التاسعة، التابعين للجيش السوري الحر، شنوا هجوما ظهر اليوم الأحد على مواقع الوحدات في محيط ناحية راجو غربي عفرين، أفضى لسيطرة الجيش الحر على ثلاث قرى وثلاث تلال مجاورة لها، وقتل وجرح العديد من الوحدات خلال الاشتباكات".

وأضاف "أبو جلال" أن القرى التي تم تحريرها هي "الدرويشة، وحاجيكانلي الفوقاني وحاجيكانلي التحتاتي، وثلاث تلال محيطة بها، في ناحية راجو غربي عفرين، مشيرا إلى أن أكثر من 10 قتلى للوحدات سقطوا خلال المعركة، كما تمكن الجيش السوري الحر من أسر مقاتلة عاملة في صفوف وحدات حماية المرأة "ي ب ج" في تلك المنطقة.

وأضاف أن المعركة رافقها قصف جوي تركي على مواقع الوحدات الكردية في منطقة عفرين لاسيما "جنديرس وراجو" شمال وغربي المدينة، دون معرفة حجم خسائر الميليشيات جراء ذلك القصف.

يشار إلى أن الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر أطلقوا عملية "غصن الزيتون" ضد حزب "ب ي د" في منطقة عفرين شمال حلب في 20 كانون الثاني / يناير الفائت، بغية طرد عناصر "ب ي د" من كامل مدينة عفرين وريفها، حيث استطاع الجيشان التركي والسوري الحر السيطرة على عشرات القرى والبلدات من قبضة الميليشيات.

مقالات ذات صلة

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

خسائر لقسد بمواجهات مع الجيش الوطني بريف حلب

حلب.. القبض على تجار ممنوعات في عفرين

الموت يغيب عائلة سورية قبالة السواحل اليونانية

الائتلاف الوطني يُدين حادثة عفرين ويطالب بمحاسبة المسؤولين