قيادي في الجيش الحر ينفي التوصل لاتفاق بعفرين بين النظام و"الوحدات الكردية" - It's Over 9000!

قيادي في الجيش الحر ينفي التوصل لاتفاق بعفرين بين النظام و"الوحدات الكردية"

بلدي نيوز – (عمر حاج حسين)
نقلت شبكة "روداو الكردية" عن مصدر سياسي كردي خاص، أن نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" توصلوا لاتفاق، اليوم الأحد، يقضي بدخول عناصر قوات النظام إلى منطقة عفرين شمال سوريا.

ونقلت الشبكة على لسان السياسي الكردي "شيخو بلو" قوله: "عناصر نظام الأسد ستدخل منطقة عفرين يوم غد الاثنين"، مشيراً إلى أن هدف النظام من دخول المدينة هو "حمايتها والدفاع عنها" على حد قوله.

وأضاف "بلو" في حديثه لشبكة "روادو"، أن وحدات حماية الشعب الكردي "ي ب ج" تقبل بجميع الخيارات أمامها باستثناء ما وصفه بـ "الاحتلال التركي" لمنطقة عفرين شمال سوريا.

من جهته، نفى القيادي العسكري في "لواء السلطان سليمان شاه" العامل في صفوف الجيش السوري الحر، "أبو عمشة"، في تصريح خاص لبلدي نيوز الأنباء الني يتم تداولها حول الوصول لاتفاق بين "قسد" وقوات الأسد، مؤكداً أن المعارك لازالت مستمرة بين الجيشين السوري الحر والتركي من جهة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" من جهة أخرى على عدّة جبهات في ريف منطقة عفرين، وأن الطيران الحربي التركي لايزال يقصف مواقع "الوحدات الكردية" في عفرين وريفها.

وأشار "أبو عمشة" إلى أن فصيل "السلطان سليمان شاه" المشارك في عملية "غصن الزيتون"، ملتزم بجميع القرارات السياسية التي ستفرضها القوات التركية في عملية "غصن الزيتون"، ولم يُجب القيادي على سؤال بلدي نيوز حول إمكانية حدوث اشتباكات مباشرة بين الجيش التركي وقوات النظام في منطقة عفرين في حال دخول الأخيرة إلى المدينة.

يشار إلى أن الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر أطلقوا عملية "غصن الزيتون" ضد حزب "ب ي د" في منطقة عفرين شمال حلب في 20 كانون الثاني / يناير الفائت، بغية طرد عناصر "PYD" من كامل مدينة عفرين وريفها، حيث استطاع الجيشان التركي والسوري الحر السيطرة على 54 قرية وبلدة وتلة من قبضة "PYD" خلال 29 يوماً.

مقالات ذات صلة

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا