"الجيش الحر" يواصل تقدمه ويسيطر على قرى ونقاط جديدة قرب عفرين - It's Over 9000!

"الجيش الحر" يواصل تقدمه ويسيطر على قرى ونقاط جديدة قرب عفرين

بلدي نيوز - حلب (أحمد العمر)
سيطر الجيش السوري الحر بالتعاون مع الجيش التركي، ظهر اليوم الخميس، على عدّة قرى وتلال في ريف مدينة عفرين شمال حلب، عقب معارك مع الوحدات الكردية، أسفرت عن مقتل وجرح العديد من عناصر الأخيرة.
وقال القائد العام للفرقة التاسعة "النقيب أبو جلال" لبلدي نيوز أن "عناصر الفرقة التاسعة وأحرار الشرقية بالتعاون مع الفصائل الأخرى العاملة في الجيش السوري الحر، شنوا هجوماً على مواقع الوحدات الكردية، ظهر اليوم الخميس، استطاعوا خلاله السيطرة على قرى ومناطق (كري وتلتها، وشربانلي، وشديا) على محور ناحية راجو بريف عفرين، كما سيطروا على قرى (جقلا تحتاني، وسدلا، وجبل كرّي) على محور الشيخ حديد بريف عفرين، بعد معارك عنيفة مع عناصر الوحدات الكردية".
وأضاف "أبو جلال" أن "المعركة أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر الوحدات الكردية خلال المعركة، وترافقت مع قصف جوي تركي على مواقع الوحدات الكردية، في مدينة عفرين ومناطق جنديرس وراجو شمال".
وأردف أن "الجيش السوري الحر تابع تقدمه على مواقع الوحدات الكردية في ريف مدينة عفرين، وسيطر على قرية (ديوان الفوقاني) الواقعة في محور ناحية جنديرس".
وأشار إلى أن "المعركة ترافقت مغ قصف مدفعي للوحدات الكردية، على بلدة كلجبرين المجاورة لمدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، اقتصرت أضرار القصف على الخسائر المادية".
يُشار إلى أن عناصر الجيش السوري الحر وبالتعاون مع الجيش التركي، استطاعوا فجر اليوم الخميس، من السيطرة على بلدة (قودة) وثلاث تلال في محيط بلدة (بلل كوي) في ناحية راجو شمال غربي عفرين.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب