تركيا لـ"الناتو": مصممون على تطهير عفرين - It's Over 9000!

تركيا لـ"الناتو": مصممون على تطهير عفرين

بلدي نيوز - (متابعات)
قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، إن بلاده مصممة على تطهير منطقة عفرين من "الإرهاب لحماية حدودها"، في إشارة إلى الأذرع العسكرية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د" الذي تقول أنقرة أنه يتبع لحزب العمال الكردستاني الموضوع على لوائح الإرهاب.
جاء ذلك خلال مشاركة جانيكلي في اجتماع لوزراء دفاع دول التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "الدولة" والذي عقد في العاصمة الإيطالية روما اليوم الأربعاء، حسب صحيفة ديلي صباح التركية.
وأضاف جانيكلي، أن تركيا هي البلد الوحيد الذي كافح تنظيم "الدولة" بصدق، مشددا على أن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د" يشكل تهديداً ضد تركيا.
وشنت تركيا، التي تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين خطرا على حدودها الجنوبية، عملية عسكرية على المنطقة الشهر الماضي بالتعاون مع الجيش السوري الحر باسم "غصن الزيتون"، وطلب الأكراد من النظام إرسال قوات للمشاركة في الدفاع عن الحدود؛ سعيا لحماية عفرين، ولم يبد نظام الأسد أي بادرة على أنه سيفعل ذلك، غير أن ممثلين من الجانبين قالوا إن النظام يوفر دعماً غير مباشر للوحدات الكردية من مقاتلين ومدنيين، من خلال السماح لهم بالوصول إلى عفرين عبر الأراضي الخاضعة لسيطرته.

مقالات ذات صلة

مقتل قيادية وعناصر من "العمال الكردستاني" بانفجار في الحسكة

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

"الوطني الكردي" يحدد الجهة المسؤولة عن حرق مكاتبه في سوريا

قتلى وجرحى من "قسد" بغارات تركية شرق سوريا

الحسكة.. القوات التركية تستهدف مسؤولة "بالعمال الكردستاني"

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين