مقتل العشرات من "الوحدات الكردية" في معارك عفرين - It's Over 9000!

مقتل العشرات من "الوحدات الكردية" في معارك عفرين

بلدي نيوز – حلب (عمر حاج حسين)
قتل عدّة عناصر لـ"الوحدات الكردية" وأصيب عدد منهم بجروح، اليوم الاثنين، خلال محاولتهم التقدم إلى المناطق المحررة الخاضعة لسيطرة الجيش السوري الحر على جبهة "الشيخ خروز" شمال منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

وقال قائد الفرقة التاسعة العاملة في صفوف الجيش السوري الحر "النقيب أبو جلال" لبلدي نيوز: إن عناصر الجيش السوري الحر تصدوا، ظهر اليوم الاثنين، لمحاولة تسلل عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" على جبهة "الشيخ خروز" الواقعة شمال مدينة عفرين، بريف حلب الشمالي.
وأضاف "أبو جلال" أن عناصر الجيش السوري الحر تمكنوا أثناء التصدي لمحاولة التسلل من قتل عدد من عناصر "الوحدات الكردية" وتحرير عدة نقاط كانت بحوزة الميليشيات في أطراف الجبل، لافتاً إلى أن هذه المحاولة تعد الثالثة على التوالي لميليشيات الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" للتسلل إلى نقاط الجيش الحر.

وحول أهمية جبل "شيخ خروز" قال القيادي العسكري إن الجبل يعد نقطة استراتيجية مهمة حاكمة، والسيطرة عليه تحكم ناريا على ما حوله.
وأوضح "أبو جلال" أنه بسيطرة الجيش السوري الحر على "جبل الشيخ خروز" يكون الجيش الحر قد وصل "جبهة ناحية بلبل بجبهة جبل برصايا" المطل على مدينة إعزاز شمال حلب، وأنه أيضاً بسيطرته يكون الجيش الحر قد حاصر "الوحدات" في عدة قرى.

يشار إلى أن عناصر الجيش السوري الحر قد سيطروا، اليوم الاثنين، على قرية "المحمدية" و"تلة العمارة" وبرجها وسواترها الطويلة، التابعة لناحية جنديرس بريف مدينة عفرين، عقب معارك ضارية اندلعت منذ صباح اليوم السبت على أطراف تلك المنطقة.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب