"أنقذوا الغوطة" توثق حصيلة حملة النظام - It's Over 9000!

"أنقذوا الغوطة" توثق حصيلة حملة النظام

بلدي نيوز-(طارق خوام)
أحصى نشطاء من ريف دمشق، ما خلفته الحملة الجوية التي تتعرض لها بلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، والتي بدأت في 14 - 11 - 2017 مستهدفة المدنيين في بلدات ومدن الغوطة الشرقية من النظام وحلفائه.

ووثق النشطاء استهداف الطيران الحربي لبلدات الغوطة الشرقية بـ 1414 غارة جوية طالت الأحياء السكنية المدنية، خلف القصف قرابة 1123 شهيدا، وأكثر 10825 قذيفة مدفعية وهاون، و1935 صاروخا ثقيلا من نوع أرض - أرض، و47 صاروخا محملا بذخيرة عنقودية محرمة دولياً، و24 خرطوما متفجرا، و15 خرطوما محملا بغازات سامة، و13 صاروخا حارقا من النابالم.

وأطلق نشطاء في الغوطة الشرقية بريف دمشق اليوم، حملة إعلامية حملت وسم "#انقذوا_الغوطة" لتسليط الضوء ضد الجرائم المستمرة بحق آلاف المدنيين المحاصرين في الغوطة الشرقية، على يد الأسد وحلفائه، في ظل أعنف حملة قصف تواجهها بلدات الغوطة منذ أكثر من شهر.

ونوه بيان الحملة إلى التصعيد العسكري لنظام الأسد بدعم من روسيا على الغوطة الشرقية، والذي يزهق حياة عشرات المدنيين يوميًا وأغلبهم من النساء والأطفال، حيث تتوارد الصور التي توثق الدماء والدمار والدموع وآلام الأطفال والنساء إلى دول العالم جميعًا شعوبًا وحكومات ومنظمات.

مقالات ذات صلة

النظام حاضر في الأعمال التحضيرية للقمة العربية المقررة في العاصمة البحرينية

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد

حتى النظام لا يمكنه الاقتراب.. الكشف عن مخابئ إيران السرية في غوطة دمشق

مجلة غربية تحمّل أمريكا والمجتمع الدولي مسؤولية نتائج انتهاكات نظام الأسد