قرى جديدة في ريف عفرين بقبضة "غصن الزيتون" - It's Over 9000!

قرى جديدة في ريف عفرين بقبضة "غصن الزيتون"

بلدي نيوز – حلب (عمر حاج حسين)
سيطر عناصر الجيش السوري الحر بالتعاون مع الجيش التركي، اليوم الجمعة، على عدّة قرى وتلال في ريف مدينة عفرين شمال حلب، عقب معارك ضارية دارت بين الأخير وعناصر "الوحدات الكردية" في تلك المنطقة، أسفرت عن مقتل وجرح العديد من عناصر "الوحدات" خلال الاشتباكات.

وقال مصدر عسكري خاص لبلدي نيوز، إن عناصر الجيش السوري الحر شنوا هجوماً على مواقع "الوحدات الكردية" ظهر اليوم الجمعة، استطاعوا خلاله السيطرة على قرى "اشكان عربي، وجقلا فوقاني، وجقلا وسطاني، ونسرية" الواقعة في ناحيتي "جنديرس وشيخ حديد" غربي وجنوبي مدينة عفرين شمالي حلب، عقب معارك ضارية بين الطرفين.
وأضاف المصدر أن الجيش السوري الحر تابع تقدمه في تلك المنطقة وسيطر على "تلة نسرية" الاستراتيجية، الواقعة في ناحية جنديرس غربي مدينة عفرين، شمال حلب، مشيراً إلى أن فيلق الشام وحركة نور الدين الزنكي هم من قاموا بتحريرها بمساندة الجيش التركي.
وأشار إلى أن المعركة يرافقها قصف جوي تركي على مواقع الوحدات الكردية في مدينة عفرين وجنديرس شمال مدينة حلب، وسط قصف مدفعي مكثف للقوات التركية على المناطق السابقة.

يشار إلى أن عناصر الجيش السوري الحر بالتعاون مع الجيش التركي تمكنوا صباح اليوم الجمعة، من السيطرة على قرية "ظكان" بريف مدينة عفرين شمال حلب.

مقالات ذات صلة

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

ماهو "طلب سفر الترانزيت" عبر معبر باب الهوى؟

تفاصيل حادثة مقتل عائلة سورية في تركيا

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا