وقفات تضامنية في درعا تطالب بكشف مصير المعتقلين - It's Over 9000!

وقفات تضامنية في درعا تطالب بكشف مصير المعتقلين

بلدي نيوز – درعا (خاص)
نظم "التجمع النسائي الحر" في محافظة درعا، اليوم الاثنين، وقفات تضامنية مع المعتقلين والمغيبين في سجون النظام وأقبيته، وذلك بمشاركة طيف واسع من الناشطين وفعاليات المجتمع المدني.

وقالت "أم محمد" وهي إحدى عناصر الفرق النسائية في الدفاع المدني السوري "لقد شاركنا كعنصر نسائي في الدفاع المدني بهذه الفعاليات والوقفات الاحتجاجية التي تحاول أن تعيد لقضية المعتقلين أهميتها والضغط باتجاه إيضاح مصير الآلاف من المعتقلين، كما دأبنا على الحضور في وقفات التضامن هذه التي أقيمت في عدة مناطق كان على رأسها مسرح مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي".
وفي حديث خاص لبلدي نيوز، اعتبرت أم محمد أن "التضامن مع هذه الحالة الاجتماعية والإنسانية التي تهدد حياة واستقرار آلاف الأسر السورية لا يعبر عن موقف سياسي كما يحلو للبعض تسميته، إنما هو موقف إنساني بحت وبامتياز ويجب على أي إنسان حر وشريف على أن يناصر القضايا الإنسانية".

ولم تقتصر الوقفات التضامنية على مدن وبلدات ريف درعا، فقد سبقها توزيع "بروشورات" تم لصقها في الشوارع العامة والحواجز الرئيسة تحت وسم #وينن الذي يعبر عن الرغبة في معرفة مصير أولئك المغيبين في سجون النظام وأقبية مخابراته دون الإفصاح عن أي معلومات لمعرفة مصير الآلاف منهم.

مقالات ذات صلة

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

فجر الجمعة... قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب

حملة اعتقالات للنظام في درعا والقنيطرة

مقتل ضابطين للنظام جنوبي سوريا