طائرات روسيا تجدد قصفها بالنابالم والصواريخ على إدلب - It's Over 9000!

طائرات روسيا تجدد قصفها بالنابالم والصواريخ على إدلب

بلدي نيوز - إدلب (خاص)
قصفت الطائرات الحربية الروسية والطائرات المروحية التابعة لقوات النظام، منذ فجر اليوم الخميس، العديد من القرى والبلدات بريف إدلب الجنوبي والشرقي، مستخدمة الصواريخ المتفجرة وقنابل النابالم الحارق والبراميل المتفجرة.
وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف إدلب (محمد وليد جبس)، إن الطائرات الحربية الروسية والمروحية قصفت بالصواريخ والبراميل المتفجرة قريتي (البرسة، وحزان) وبلدة (أبو الظهور)، ومناطق أُخرى محيطها بها، بريف إدلب الشرقي، بالتزامن مع محاولة قوات النظام التقدم في المنطقة المذكورة.
وأضاف مراسلنا، أن غارات أُخرى من الطيران الحربي والمروحي استهدفت محيط بلدتي (الخوين، والغدفة) وقريتي (أبو مكي، والهلبة) بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما خلّف أضراراً مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة.
إلى ذلك، قصفت قوات النظام المتمركزة في معسكر بلدة (جورين) بريف حماة، براجمات الصواريخ، محيط مدينة جسر الشغور، يأتي ذلك بعدما قصفت الطائرات الحربية، بعد منتصف ليلة أمس بقنابل النابالم الحارقة المحرمة دولياً، مدرسة (حطين) في مدينة سراقب شرق إدلب، ما تسبب باندلاع حرائق بسيطة، كما قصفت الطائرات بلدتي (الهلبة، وجرجناز) بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بدمار أصاب المناطق المستهدفة.
وتتعرض مناطق محافظة إدلب إلى غارات جوية شبه يومية، من قبل الطائرات الحربية الروسية وتلك التابعة لقوات النظام، كما تشهد المنطقة محاولات حثيثة من قبل قوات النظام والميليشيات التابعة لها، للتقدم والسيطرة على مواقع جديدة.

مقالات ذات صلة

طائرات روسية تغير على جسر الشغور ومدفعية النظام تقصف جنوب إدلب

شهيد بقصف صاروخي للنظام على ريف إدلب

قصف جوي ومدفعي يطال بلدات ريف إدلب الغربي والجنوبي وريف حماة الغربي

النظام يكثّف قصفه على أرياف حلب وإدلب.. ويستهدف التوامة بـ"النابالم"

مظاهرات في ريفي حلب وإدلب نصرة لغزة

جرحى إثر غارات جويّة روسية على مخيم للنازحين غرب إدلب