النظام يتوقع زيادة التبادل التجاري مع العراق بعد السيطرة على البوكمال - It's Over 9000!

النظام يتوقع زيادة التبادل التجاري مع العراق بعد السيطرة على البوكمال

بلدي نيوز – (عمر الحسن)
توقع نظام الأسد، أن تسجل حركة التبادل التجاري مع العراق رقماً متقدماً، بعد سيطرة قواته والميليشيات الإيرانية على منفذ البو كمال مع العراق.
جاء ذلك على لسان الأمين العام للجمارك في النظام "العميد سعيد الصبيح، حيث توقع أن تسجل حركة التبادل للبضائع عبر أمانة البو كمال رقماً متقدماً لرغبة الجانبين السوري والعراقي في تطوير التبادل الاقتصادي بينهما، مؤكداً أن البضائع السورية تلقى رواجاً واسعاً في الأسواق العراقية، حسب وسائل إعلام موالية للنظام.
وأشار "صبيح" إلى أن النظام عمل منذ الأيام الأولى لعمليات السيطرة على البوكمال على ترميم وجهوزية مقراتها وتهيئة الظروف المناسبة لعودة العمل الجمركي، وزعم أنه تم العمل على تهيئة الطرقات وهي بحالة جيدة وتسمح بعبور الشاحنات ونقل البضائع وأن الظرف العام مهيأ من الجانب السوري لعودة التبادل التجاري مع الجانب العراقي.
يشار إلى أن النظام كان بدء عملية عسكرية بدعم من الميليشيات الطائفية الإيرانية ومساندة من الطيران الروسي في أيلول/سبتمبر الماضي، من أجل السيطرة على القرى الحدودية بين العراق وسوريا وصولا إلى مدينة البوكمال، وتسيطر ميليشيات طائفية أخرى على الجانب المقابل من الحدود في العراق تتلقى الدعم من إيران.

مقالات ذات صلة

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

"الدفاع الإسرائيلية" تتوعد ميليشيات إيران في سوريا

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال

بسبب الأتاوى.. قوات النظام تداعم محال ومستودعات في البوكمال

أهالي البوكمال يعترضون حافلات زوار قادمة من العراق

شاحنات الموت القادمة إلى الأراضي السورية .... تقرير لشبكة محلية يكشف تجارة جديدة تهدد حياة السوريين