61 قتيلاً لروسيا خلال العام 2017 في سوريا - It's Over 9000!

61 قتيلاً لروسيا خلال العام 2017 في سوريا

بلدي نيوز – (مصعب العمر)
وثقت شبكة "حمص التوثيقية"، عدد قتلى القوات الروسية من بداية عام 2016 لنهاية عام 2017، وهي شبكة سورية معارضة مختصة بتوثيق قتلى قوات النظام والقوات والميليشيات المتحالفة معها في سوريا.
وجاء في الإحصائية مقتل 61 عنصراً روسياً في أرجاء سوريا، خلال قتالهم إلى جانب صفوف النظام، بينهم 33 ضابطاً وطبيبتين وممرضتين، جلهم قتلوا في دير الزور وحمص وحماة وحلب.
وبحسب الاحصائية تصدرت مدينتي دير الزور وحمص المرتبة الأولى، حيث كان نصيب مدينة دير الزور 12 قتيلاً ومثلها في حمص، تلاهم محافظة حماة ، حيث قتل فيها 10 عناصر، تلاها مدينة حلب 9 آخرين، واللاذقية 7 وادلب كان لها النصيب الاقل منهم وهو 3.
ولفت الشبكة إلى أن أبرز هؤلاء القتلى ثلاثة عمداء وهم" نادينودين اليكسي" والذي قتل في مدينة الباب بريف حلب الشرقي بتاريخ 12/22017, و"اناتولي ايفان" والذي لقي مصرعه في مدينة معردس بريف حماة بتاريخ 22/6/2017, و"فاليري اسابوف" والذي قتل على يد تنظيم "الدولة" في حويجة صكر بريف دير الزور بتاريخ 25/9/2017.
يشار إلى أنه في 30 أيلول/ سبتمبر 2015 بدأت روسيا عمليتها العسكرية في سوريا بقصف مواقع المعارضة السورية، بعد أيام من الكشف عن إرسالها مقاتلات وعتاد متطور إلى سوريا لمحاربة ما تسميه الإرهاب، جرى ذلك بمنأى عن التحالف الدولي، الذي يشن منذ أكثر من عام حرباً لوقف توسع تنظيم "الدولة" في سوريا.

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

ميليشيات إيران تعتقل رعاة أغنام وتقتل أغنامهم

غارات غير مسبوقة تطال مقرات في دير الزور والميادين والبوكمال بريف ديرالزور الشرقي