بلدي نيوز تستطلع آراء ناشطين: ماذا بعد فشل "جنيف"؟ - It's Over 9000!

بلدي نيوز تستطلع آراء ناشطين: ماذا بعد فشل "جنيف"؟

بلدي نيوز – (مصعب الأشقر)

تباينت آراء عدد من النشطاء في الداخل السوري بعد إعلان عدة أطراف دولية فشل مفاوضات جنيف بين وفدي المعارضة والنظام، شبكة بلدي نيوز رصدت عينة من آراء هؤلاء الناشطين في ريف حماة الشمالي.
الناشط أحمد الجاسم من سهل الغاب، قال لبلدي نيوز إن "روسيا نجحت في الانفراد بالملف السوري والقضاء سياسياً على جميع اللاعبين ونجحت مرة أخرى بالدفع نحو مؤتمر سوتشي الداعم لمصالحها على الأرض أولاً والأسد ثانياً".
فيما رأى الناشط محمد هويش من قرية "بريديج" بريف حماة الغربي، أن "الوضع في سوريا يتجه نحو الأسوأ لأن أغلب الأطراف الدولية تسعى لإفشال الاجتماعات بين المعارضة والنظام ليثبت الأخير على الأرض وتبقى له الكلمة الأقوى، وهذا الذي حصل فعلاً بسبب همجية الأسد المتبعة ضد المدنيين حيث تمكن من السيطرة على حوالي 70%من الأرض" .
من جهته؛ قال الناشط محمد العبد الله من مدينة كفرزيتا، إن "الوضع في سوريا بات خطراً، حيث إن المعارضة السياسية مشتتة والعسكرية غير متفقة على الأرض، فضلاً عن رضا المجتمع الدولي العلني بقتل بشار الأسد للمدنيين بسلاحه الإجرامي وسلاح الروس الفتاك".
تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أعلن أن جولة المفاوضات الأخيرة (الثامنة) التي عقدت بجنيف وانتهت الأسبوع الماضي، وصلت إلى "النتيجة صفر" الأمر الذي يوحي بالدفع نحو مؤتمر سوتشي الذي سيعقد في شباط من العام القادم.

مقالات ذات صلة

النظام حاضر في الأعمال التحضيرية للقمة العربية المقررة في العاصمة البحرينية

ميليشيا عراقية تتوعد بالرد على إسرائيل إثر استهداف مقرها بدمشق

تغيرات على مستوى القيادة للمخابرات الجوية بثلاث محافظات

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

خسائر لقوات النظام غرب حماة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا