"ب ي د" تحفر خندقاً حول مخيم المبروكة في الحسكة لحصاره - It's Over 9000!

"ب ي د" تحفر خندقاً حول مخيم المبروكة في الحسكة لحصاره

بلدي نيوز - الحسكة (عمر حاج حسين)
حفرت ميليشيا " ب ي د" التابعة للإدارة الذاتية الكردية، خندقاً، على طول السور المحيط بمخيم (المبروكة) للنازحين، جنوب غرب مدينة (رأس العين) بريف الحسكة، لمنع النازحين من الخروج من المخيم.
وأكدت شبكة "فرات بوست" الإخبارية المحلية، أن ميليشيا حزب "الاتحاد الديمقراطي" (ي ب ك) حفرت خندقاً بعمق 5 أمتار على محيط مخيم (المبروكة) لمنع النازحين القاطنين داخل المخيم من الهرب.
وأضافت الشبكة أن الميليشيات قامت بتركيب "كاميرات مراقبة" في محيط المخيم لمراقبة النازحين ومنعهم من الهرب خارجه، ليصبح المخيم معتقلاً جديداً للنازحين الذين فروا من حصار تنظيم "الدولة" وقصف الطائرات الحربية.
وأشارت الشبكة، نقلاً عن مصادر ميدانية أن تكلفة خروج الشخص الواحد من داخل المخيم لخارجه تبلغ 300 دولار أمريكي وذلك عبر مهربين محليين، وبتواطؤ بعض المسؤولين التابعين للأمم المتحدة، لافتة أن اهالي المخيم يعيشون أوضاعاً إنسانية سيئة للغاية خصوصاً مع دخول فصل الشتاء، وقلة الطعام وانعدام الرعاية الصحية والطبية في المخيم.
الجدير بالذكر أن معظم المخيمات التي تقع في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، تشهد أحوالاً مشابهة، من حيث انعدام الاهتمام الصحي والطبي ونقص المواد الغذائية وانتشار الأمراض والأوبئة.

مقالات ذات صلة

ناشطون في مخيم الركبان يطالبون بفتح طرق للسكان لمواجهة حصار النظام

"الوطني الكردي" يحدد الجهة المسؤولة عن حرق مكاتبه في سوريا

"مسؤول كردي": "ب ي د" يتعمد تزويد النظام السوري بموارد المنطقة ويحرم السكان

التحالف الدولي يعتقل شخصين بعملية إنزال جوي شمال غربي الحسكة

عائلة تعتصم للمطالبة بإعادة طفلتها التي اختطفتها "الشبيبة الثورية" في القامشلي

"مراسلون بلا حدود" تدعو "الإدارة الذاتية" للإفراج عن الصحفي برزان حسين