استشهاد خمس نساء بقصف النظام لـ"حويجة كاطع" بدير الزور - It's Over 9000!

استشهاد خمس نساء بقصف النظام لـ"حويجة كاطع" بدير الزور

بلدي نيوز - (كنان سلطان) 
استشهدت 5 نساء بقصف مدفعي لقوات النظام، استهدف (حويجة كاطع) المحاصرة وسط نهر الفرات، في دير الزور، اليوم الجمعة، في حين تستمر المناشدات من قبل المدنيين للتدخل وإنقاذهم من قصف النظام.
وقالت مصادر إعلامية محلية إن 5 نساء استشهدن، وأصيب العشرات، جراء قصف مدفعي من قبل قوات النظام، الذي سبق تقدمها وإطباق الحصار على عشرات المدنيين في (حويجة كاطع)، الجزيرة المحاصرة وسط نهر الفرات شمالي مدينة دير الزور.
وأطلق المحاصرون نداءات استغاثة اليوم الجمعة، موجهة إلى التحالف الدولي والمنظمات الحقوقية، بغية إنقاذهم من مصير مأساوي، جراء ما تتعرض له هذه المنطقة من قصف مدفعي، تسبب في مقتل وإصابة عدد من الأطفال والنساء، وإيصالهم إلى الضفة الأخرى حيث تسيطر قوات "قسد".
وجاء في بيان المناشدة الأول "نناشد قوّات التحالف الدوليّ والقوى التابعة لها والهيئات المدنيّة والمنظّمات الحقوقيّة التدخل لإجلائنا إلى الضفة الشماليّة لنهر الفرات والتي يفصلنا عنها مئة مترٍ فقط، وإنقاذ أرواح مئات الأطفال والنساء والشيوخ".
وتتعرض الحويجة لقصف مدفعي مستمر منذ ما يزيد عن الأسبوع، فقد استشهدت فتاة يوم أمس وأصيب شقيقها، جراء قصف النظام، فضلا عن ارتقاء عدد من المدنيين، جراء نقص الطعام وباقي مقومات الحياة، بسبب حصار النظام المطبق عليهم. 

مقالات ذات صلة

لاستقطاب الشبان.. إيران ترعى دورة كروية في دير الزور

"التنظيم" يعلن حصيلة هجماته في البادية السورية خلال أسبوع

دير الزور.. النظام يدفع بعناصر التسويات لمواجهة التنظيم في البادية

إصابة اطفال بانفجار في دير الزور

لجعلها مقرات.. ميليشيات إيران تستولي على منازل مدنيين شرق ديرالزور

منها السويداء.. رأس النظام يعين أربع محافظين