ثلاثة شهداء في دير الزور ونزوح جماعي للمدنيين باتجاه "الجزيرة" - It's Over 9000!

ثلاثة شهداء في دير الزور ونزوح جماعي للمدنيين باتجاه "الجزيرة"

بلدي نيوز - (كنان سلطان) 
استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، جراء قصف جوي لطائرات حربية يرجح إنها روسية، استهدفت مخيما للنازحين في قرية (صعوة) بريف دير الزور الغربي.
وفي تفاصيل الخبر؛ قالت مصادر إعلامية محلية، إن ثلاثة مدنيين استشهدوا اليوم الجمعة، وأصيب العشرات، جراء القصف الجوي الذي تعرض له مخيم النازحين في قرية (صعوة) بريف دير الزور الغربي.
وأشارت المصادر إلى أن طائرات حربية يرجح إنها روسية، استهدفت المخيم بعدد من الصواريخ، فضلا عن استهدافها المعبر النهري في القرية، وأوضحت بأن الشهداء هم من بلدة (الشميطية).
وفي سياق متصل؛ تعرضت بلدة (البوليل) 25 كم شرقي مدينة دير الزور، لقصف بأكثر من 10 غارات اليوم الجمعة، ما تسبب بنزوح جماعي لأهالي البلدة باتجاه القرى في منطقة الجزيرة (شرقي نهر الفرات)، هربا من القصف، وتجنبا لارتكاب مجازر بحقهم.
وفي السياق؛ شهدت بلدات (خشام ومراط) نزوح للمدنيين، بعد المجازر التي ارتكبت بحق الأهالي في اليومين الماضيين، وجراء القصف المتكرر على عموم ريف دير الزور.
وكانت طائرات التحالف وروسيا ارتكبت أمس مجازر مروعة، خلفت نحو 50 شهيد من المدنيين، جلهم من الأطفال والنساء، وأعلنت (وكالة أعماق) ليلة أمس عن ارتكاب طائرات التحالف مجزرة بحق 120 مدني، بينهم عشرات الأطفال، جراء قصفها مخيما للنازحين في بلدة (جديد عكيدات) بريف دير الزور الشرقي.
وتشهد محافظة دير الزور مواجهات على أكثر من محور، يرافقها تقدم لقوات النظام وميليشياته غربي المدينة، وتقدم آخر لميليشيات "قسد" في الجهة الشمالية الغربية.

مقالات ذات صلة

ضحايا مدنيون بقصف النظام على "الأتارب" غربي حلب

شهداء وجرحى بقصف مدفعي للنظام غربي حلب

سبعة شهداء بقصف روسي على إدلب

خمسة شهداء وأكثر من 30 جريحا بانفجار في درعا

إعلام النظام: القوات الأمريكية أدخلت قافلة جديدة لسوريا

تحذيرات من عواصف وأمطار تُهدد مخيمات شمال سوريا