"أهل الديار": الهدن في الشمال تجريد للسلاح وتمكين للنظام و"ب ك ك" - It's Over 9000!

"أهل الديار": الهدن في الشمال تجريد للسلاح وتمكين للنظام و"ب ك ك"

بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)
حذرت غرفة عمليات "أهل الديار"، في بيان لها، فصائل الجيش الحر في ريف حلب الشمالي، من الهدن التي تُبرم في الشمال السوري واصفة إياها بأنها عملية لتجريدهم من السلاح وتمكين أعدائهم منهم.
وجاء في البيان، "إن ما يعرض عليكم من الهدن ومن انسحاب عصابات "ب ك ك" من المناطق المحتلة في ريف جلب الشمالي، ما هو إلا لتجريدكم من أسلحتكم وتمكين أعدائكم من رقابكم لئن تخليتم عن سلاحكم ضمن قراهم، ولسوف تذبحون ذبح النعاج ولن يرقب عصابات "ب ك ك" وقوات النظام وميليشياته إلّاً ولا ذمة".
وحذر البيان، بأنه إن تم ذلك ستقوم عصابات "ب ك ك" بتسليمكم إلى ميليشيات النظام، بيد أن الأخير سيقوم بذبحكم كما حدث في البوسنا والصرب تحت اشراف أممي.
من جانبه أكد الناطق الرسمي لغرفة عمليات أهل الديار "عبدالغني شوبك" في حديث خاص لبلدي نيوز، "أن هناك تحالف بين مليشيات نبل والزهراء و "ب ك ك" رغم الخلافات التي تشاع بينهم في كل حين، وأشار إلى أنهم يرون الروس هم من بيدهم القرار الأول بعد انتشارهم بالمنطقة وقد يحدث تحالف دولي يغير الواقع".
وأضاف "شوبك"، أن غرفة عمليات "أهل الديار" ستستمر بالعمل بكافة المستويات العسكرية منها والسياسية، حتى استعادة الأرض وتحريرها وعودتها لأصحابها وطرد الحزب الإرهابي الذي يعادي تطلعات الشعب السوري منها.
وأكد "شوبك" أن أي حل أو مبادرة لوقف القتال لا يتم قبل إخراج هذا الحزب الإرهابي الذي قتل ودمر وسرق وهجر أبناء المناطق المحتلة، والذين يعيشون الآن بالمخيمات في ظل ظروف صعبة، ونحن مع أي حلول مشرفة تعيد الديار لأهلها.
الجدير ذكره أن روسيا قد وضعت منطقة تل رفعت ضمن منطقة "خفض التصعيد" قبيل عدة أيام، فيما سربت صورا لآليات عسكرية روسية تجول داخل قرى وبلدات ريف حلب الشمالي المحتلة من قبل ميليشيات "قسد".

مقالات ذات صلة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

مبادرة وطنية جديدة تربط السويداء بشمال سوريا.. ما مضمونها

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

داخل منزله.. اغتيال أحد قادة "العمشات" بريف حلب

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد