مقتل العشرات من عناصر النظام بديرالزور - It's Over 9000!
austin_tice

مقتل العشرات من عناصر النظام بديرالزور

بلدي نيوز - دير الزور (خاص)
قتل العشرات من عناصر قوات النظام، أمس الاثنين، أثناء محاولتهم اقتحام مناطق تنظيم "الدولة"، داخل مدينة دير الزور.
وأفادت شبكة "فرات بوست" الإخبارية المحلية، أن العميد في صفوف قوات النظام "عصام زهر الدين"، حشد مئات العناصر من الحرس الجمهوري والأمن العسكري والفرقة 17 والمخابرات الجوية وميليشيا "الدفاع الوطني"، لشن هجوم على مواقع التنظيم في مدينة دير الزور.
وأضافت الشبكة، أن الحشود العسكرية تقدمت تحت غطاء جوي، من محوري البانوراما والمقابر، ليجدوا المنطقة خالية من عناصر التنظيم، وأثناء التقدم، قصف التنظيم بمئات قذائف الهاون، مواقع قوات النظام، لتقوم الأخيرة بالالتفاف من جهة تلة (أم عبود) الممتلئة بالألغام، حيث حاولت الطائرات ضرب المنطقة لتفجير الألغام، لمساعدة قوات النظام على التقدم.
وأكدت الشبكة أن الاشتباكات استمرت قرابة 10 ساعات، لقي فيها العشرات من عناصر قوات النظام مصرعهم، وأُصيب العديد منهم بجروح.
وتشهد مدينة ديرالزور معارك عنيفة منذ بضعة أشهر، بين قوات النظام والميليشيات الداعمة لها من جهة، وعناصر تنظيم "الدولة" من جهة أُخرى، حيث تسعى قوات النظام إلى فك الحصار عن قواتها المحاصرة داخل المدينة، بينما يسعى التنظيم إلى بسط سيطرته على المدينة، بعد خسارته مساحات واسعة من مدينة الرقة وأريافها، والتي تعد أكبر معاقل التنظيم في سوريا.

مقالات ذات صلة

مقتل عدد من ضباط وعساكر قوات النظام على حدود البادية وسط سوريا

رواية مريبة للنظام من محافظة السويداء

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

قوات النظام تجري حملة تمشيط في البادية ضد "التنظيم"

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة