"ب ي د" يحتجز حجاجا بالحسكة ويمنعهم من الخروج إلى تركيا - It's Over 9000!

"ب ي د" يحتجز حجاجا بالحسكة ويمنعهم من الخروج إلى تركيا

بلدي نيوز – الحسكة (كنان سلطان)
احتجزت ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، ثمانية حجاج من ديرالزور في مخيم السد بريف الحسكة الجنوبي.
وقال مصدر محلي، إن الحجاج الثمانية هم من قرية الخريطة في محافظة ديرالزور، احتجزتهم ميليشيات "ب ي د" في مخيم السد، رغم أنهم يملكون أوراقا تثبت أنهم في طريقهم إلى تركيا ومنها إلى السعودية لأداء فريضة الحج.
وتابع المصدر، إن المسؤولين في المخيم التابعين لحزب "ب ي د" وبوخوا الحجاج الثمانية لاستخدامهم تركيا والمعارضة السورية لأداء فريضة الحج، بدلا من نظام الأسد.
وعن ظروف المخيم، قال الناشط جوان رمو، لبلدي نيوز، "يعتبر من المخيمات الجديدة التي أقامها حزب الاتحاد الديمقراطي، ويقع شرق الحسكة قرب قرية قانا، ويعش النازحون فيه من أهالي دير الزور في ظروف إنسانية سيئة جدا".
وأوضح إن "الإدارة الذاتية" التابعة لحزب "ب ي د" لا تضع شروطا واضحة أمام المحجوزين بالمخيم للسماح لهم بالمغادرة حتى لو كان وصولهم إلى الحسكة بدافع السفر إلى مناطق سورية أخرى، كالعاصمة دمشق أو تركيا، وتقوم بتحصيل الرشاوى منهم للسماح لهم بالعبور.
ويقيم حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" الذي تسيطر ميليشياته بشكل شبه كامل على محافظة الحسكة ويتقاسم مع النظام السيطرة على مدينتي القامشلي والحسكة، يقيم خمسة مخيمات في المحافظة هي "الهول، ورجم الصليبي، والمبروكة، ونيروز، والسد"، ويعاني النازحون الذين احتجزتهم ميليشيا "ب ي د" فيها من ظروف سيئة جدا خاصة على مستوى الخدمات الصحية التي تنعدم فيها بشكل كامل، كما يمنع عليهم مغادرتها لتلقي العلاج إلا بتوفر كفيل أو دفع مبالغ مالية كبيرة، وقد شهدت الاشهر الماضية وفاة عدد من كبار السن والأطفال داخلها بسبب انعدام الخدمات الصحية.

مقالات ذات صلة

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

كبتاغون الأسد مجددا ًفي السعودية

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

الأردن يضبط محاولة تهريب مخدرات من سوريا

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات