مقتل أكثر من 100 طفل من "أشبال الخلافة" في ديرالزور - It's Over 9000!

مقتل أكثر من 100 طفل من "أشبال الخلافة" في ديرالزور

بلدي نيوز - دير الزور (نجم الدين النجم)
قُتل أكثر من 100 طفل من تشكيل ما يسمى "أشبال الخلافة" التابع لتنظيم "الدولة"، في غارات لطيران التحالف الدولي أمس الأحد، على معسكر لهم بريف دير الزور الشرقي.
وقالت شبكة "فرات بوست" الإخبارية المحلية، إن الطيران الحربي التابع للتحالف أغار على معسكر تابع للتنظيم في بلدة الكشكية في منطقة الشعطيات، بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل أكثر من 100 طفل.
وأشارت الشبكة إلى أن الغارات استهدفت بشكل مباشر منزل "رحيم الثلج المصطفى" ومحيطه، حيث يتخذ التنظيم هذا الموقع كمعسكر لتدريب الأطفال المجندين للقتال.
ونوّهت الشبكة إلى أن معظم الأطفال المجندين في تشكيل "أشبال الخلافة" هم من أطفال المقالتين الأجانب في صفوف التنظيم، جُلهم من المهاجرين الآسيويين والقادمين من بعض الدول الأجنبية.
يُشار إلى أن تنظيم "الدولة" عمل ومنذ سيطرته على مدينة الرقة في 2014، على تجنيد الأطفال، بطرق متنوعة، من توزيع الهدايا والمال عليهم، وإغراء الأهالي بالامتيازات المعيشية في حال جندوا أطفالهم في صفوف التنظيم، كما كان يستخدم التنظيم الأطفال كجواسيس ومخبرين على عوام المدنيين في المناطق التي يسيطر عليها.
وظهر الأطفال المجندين من قبل التنظيم، في عدد من الإصدارات المرئية التي يبثها التنظيم، تظهر بعض الأطفال وهم يقومون بعمليات إعدام ميداني بحق ناشطين، في كل من الرقة ودير الزور والموصل.

مقالات ذات صلة

أهالي مخيم الركبان يتظاهرون لفك الحصار وإدخال المساعدات

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور