"جيش الإسلام" يتقدّم في الغوطة الشرقية على حساب "تحرير الشام" - It's Over 9000!
austin_tice

"جيش الإسلام" يتقدّم في الغوطة الشرقية على حساب "تحرير الشام"

بلدي نيوز - ريف دمشق (خاص)
سيطر عناصر "جيش الإسلام" على عدة مواقع في بلدة (الأشعري) في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بعد معارك مع عناصر "هيئة تحرير الشام"، صباح اليوم الاثنين.
وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف دمشق (طارق خوام) أن عناصر جيش الإسلام شنوا هجوماً على مواقع الهيئة في بلدة الأشعري، وسيطروا على عدة مواقع هامة، بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين.
من جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم "جيش الإسلام"، "حمزة بيرقدر" على صفحته الخاصة في تطبيق "تليغرام" إن "جيش الاسلام لاحق عناصر جبهة النصرة، للقضاء عليها، في منطقة الأشعري، وسيطر على عدة كتل في المنطقة".
وأضاف "بيرقدار" أن ذلك يأتي "ضمن استكمال حملة جيش الإسلام في القضاء على "جبهة النصرة"، حيث سيطر مقاتلونا على كتل واسعة من مزارع الأشعري في الغوطة الشرقية إضافة للمسجد والمدرسة".
وأشار المتحدث الرسمي باسم جيش الإسلام إلى أنه "بعد الهجوم الواسع على مواقعهم، لازال العمل جاري على ملاحقة فلول جبهة النصرة، وتخليص الغوطة الشرقية وأهلها من شرهم وخبثهم" حسب تعبيره.
يُذكر أن فصيلي "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن"، اجتمعا يوم الأربعاء الفائت، وتناقشا في نقاط مهمة تصب في مصلحة الغوطة، من بينها إنهاء الاقتتال الداخلي بينهما، وإخراج المعتقلين، والتشاور حول وضع "هيئة تحرير الشام".
وشهدت مدن وبلدات الغوطة الشرقية خلال الأسابيع والأشهر الماضية توتراً كبيراُ، بسبب اقتتال الفصائل المتواجدة في المنطقة فيما بينها، والذي أثار استنكار وغضب أهالي الغوطة وسكانها، الذين خرجوا في مظاهرات عدة يطالبون فيها بإنهاء الاقتتالات، وتوجيه البندقية نحو الجبهات.

مقالات ذات صلة

تصريح "للهيئة" بخصوص موضوع تعاونها مع أوكرانيا

"الأمن العام" يعلن القبض على خلية تتبع "للتنظيم" في إدلب

"الهيئة" ترد على المزاعم الروسية وتنفي تواصل أوكرانيا معها

روسيا تعلق على التواصل بين أوكرانيا و"الهيئة" بشأن المقاتلين

بعد اعتدائها على النساء.. "الهيئة" تفرق مظاهرة بالقوة وتعتقل عشرات المحتجين

للمطالبة بالمعتقلين.. مظاهرة نسائية في إدلب