لجنة الحج السورية تسوّي أمور حجاج الداخل - It's Over 9000!

لجنة الحج السورية تسوّي أمور حجاج الداخل

بلدي نيوز – (أحمد عبد الحق)
رداً على القرارات الأمنية لنظام الأسد ولتيسير أمور الحجيج، قررت لجنة الحج العليا السورية، تأجيل إدخال الجوازات للقنصلية السعودية في لبنان لغاية يوم الأربعاء 02/08/2017م، مع الطلب من الحجاج المسجلين في مكتب بيروت التواصل مع رؤساء مجموعاتهم لتأكيد وتثبيت التسجيل قبل المدة المحددة في البند رقم /1/، على أن تتم التسوية المالية لمبالغ المنسحبين حسب الأصول وذلك بدءاً من تاريخ 15/08/2017م.

كما قررت اللجنة فتح باب التسجيل "بشكل شرطي حسب عدد المنسحبين" للراغبين بالسفر إلى الحج من السوريين عن طريق مطار بيروت "أو من يستطيع تجاوز الصعوبات الإدارية" من مواليد 1980م وما قبل، اعتباراً من تاريخ يوم الاثنين 31/07/2017م ولغاية يوم الاثنين 07/08/2017م.

وجاء البيان بسبب مايعانيه الحجاج في دمشق وريفها من صعوبات إدارية في مغادرتهم الحدود السورية باتجاه لبنان، بعد القرار الذي أصدرته وزارة الهجرة التابعة لنظام الأسد بمنع خروج أي حاج عن طريق الائتلاف المعارض دون مراجعة فرع "فلسطين" الأمني سيئ الصيت.

وأشارت اللجنة إلى أن لجنة الحج العليا عملت خلال أربع سنوات على خدمة جميع الحجاج السوريين مهما كانت توجهاتهم وأفكارهم لأنها اعتبرت أنّ هدفها خدمة كل السوريين بلا قيد أو شرط، وإنّ ملف الحج كان ملفاً دينياً إنسانياً أخلاقياً بامتياز.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا