20 قتيلا لقسد بالرقة و45 جثة لعناصرها تصل "رأس العين" - It's Over 9000!

20 قتيلا لقسد بالرقة و45 جثة لعناصرها تصل "رأس العين"

بلدي نيوز- (كنان سلطان)
قتل 20 عنصراً من ميليشيات "قسد" على الأقل في محاور القتال داخل مدينة الرقة خلال الساعات الماضية، بكمائن أعدها تنظيم "الدولة"، والذي بات يعتمد على العربات المفخخة والكمائن لعرقلة تقدم ميليشيات "قسد"، حيث استطاع تنظيم الدولة تكبيد ميليشيات قسد عدداً كبيراً من القتلى خلال الأيام الماضية، ما تسبب باضطراب في وضع هذه الميليشيات، التي تلاقي مقاومة شرسة من التنظيم، الذي مضى له عدة أشهر يجهز المدينة للمعركة.

وفي التفاصيل؛ قتل 7عناصر من ميليشيات قسد وجرح عدد كبير اليوم السبت، جراء المواجهات المحتدمة منذ يوم أمس داخل حي (الصناعة) في المحور الشرقي لمدينة الرقة، بالتزامن مع قصف جوي لطائرات التحالف استهدفت مواقع التنظيم، وقصف مدفعي عنيف لمدفعية الميليشيات والجيش الأمريكي من محيط المدينة .

وفي السياق ذاته؛ قتل 13 عنصرا لقسد وجرح أخرون أمس الجمعة، عقب محاولتهم التقدم باتجاه (مشفى الرقة الأهلي) من جهة نهر الفرات، جراء انفجار عدة ألغام مزروعة في المنطقة.

وأعلنت (وكالة أعماق) عن استهداف ميليشيات " قسد" بعدد من العربات المفخخة، في أحياء (الجزرة) غربي مركز المدينة وأطراف حي (الادخار)، وأخرى بحي( الصناعة)، دون أن يتضح عدد القتلى بعد.

إلى ذلك أفاد نشطاء بوصول 45 جثة تعود لعناصر ميليشيات "قسد" إلى مشفى (رأس العين) بريف الحسكة، قتلوا في معارك الرقة، وجثث العشرات من العناصر أيضاً وصلت إلى مناطق مختلفة تسيطر عليها الميليشيات الانفصالية، التي يقودها "ب ي د"، حيث تعاني هذه الميليشيات من خسائر كبيرة ألقت بظلالها على معركة الرقة، وأجبرها على فرض حملة تجنيد مسعورة في المناطق التي تحتلها، طالت الشباب في عمر التجنيد، بهدف سوقهم للقتال والموت في الرقة.

مقالات ذات صلة

لتفادي الهجمات.. "قسد" تبدأ إجراءات جديدة في ديرالزور

خمسة قتلى من قوات "قسد" بريف دير الزور

"قسد" تشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

امريكا تعيد عددا من مواطنيها المحتجزين بمخيمات "قسد"

بحثوا الدور التخريبي للنظام.. "قسد" تجتمع مع شيوخ عشائر